فاتن محمود وزيرة الدولة لشؤون المرأة: لقد قمنا بدور فعال في توعية المرأة العراقية وتفعيل دورها في مشروع المصالحة الوطنية
    الأربعاء 20 سبتمبر / أيلول 2006 - 12:55:14
    راديو سوا - أكدت فاتن محمود وزيرة الدولة لشؤون المرأة أن الهدف من مؤتمر دعم مشروع المصالحة والحوار الوطني هو تفعيل دور المرأة في المصالحة الوطنية وضمن المجتمع. وقالت محمود في مقابلة مع "العالم الآن" إنه تم طرح مواضيع تتعلق بالإرهاب والعنف الذي يتعرض إليه العراق بشكل عام. وفيما يلي نص المقابلة :
    س-ما الذي تهدف إليه وزارة الدولة لشؤون المرأة من هذا المؤتمر؟
    ج-جاء المؤتمر تلبية لمبادرة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بهدف طرح مشروع المصالحة الوطنية وللمرأة دور فعال في المجتمع، أما الهدف من هذا المؤتمر هو تفعيل دور المرأة في المصالحة الوطنية.
    س-ما هي الأطر التي سوف تلعبها المرأة من أجل المصالحة الوطنية، وهل خرج المؤتمر بنتائج معينة؟
    ج-بدأت مبادرة المصالحة الوطنية وقامت الوزارة بعدة نشاطات في هذا المجال، وقد قمنا بدور فعال في توعية المرأة العراقية شرط أن يكون لديها دور فعال في مشروع المصالحة الوطنية.
    س-كيف كانت طبيعة المشاركة؟
    ج-كانت المشاركة مختصرة فقط على محافظة بغداد وكان هناك تواصل من جميع الأطراف للرئاسات الثلاث: مجلس النواب، رئاسة الجمهورية، رئاسة الوزراء، أعضاء الكتل السياسية أعضاء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.
    س-هل فعلتم المؤسسات التابعة لكم في المحافظات للقيام بنشاطات مماثلة ومؤتمرات من أجل تفعيل المصالحة الوطنية؟
    ج-هناك دعوة إلى عقد مؤتمرات وندوات بهدف توعية الناس، وهناك ضرورة لإنجاح هذا المشروع. لكن هناك مشكلة تواجهنا الآن وهو عدم توافر مكاتب في المحافظات.
    س-هل طرحت مواضيع تتعلق بالعنف الدائر اليوم؟
    ج-تم طرح مواضيع عامة تتعلق بالإرهاب والعنف الذي يتعرض إليه البلد بشكل عام.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media