وزير الموارد المائية يشارك في إجتماعات مجلس مياه الشرق الاوسط في واشنطن.. ويدعو الشركات الامريكية للمساهمة في تطوير الموارد المائية العراقية
    الخميس 6 مارس / أذار 2008 - 17:15:10
    -- --
    "الأخبار" بغداد (المركز الوطني للإعلام) - شارك وزير الموارد المائية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد في إجتماعات مجلس مياه الشرق الاوسط في واشنطن التي جرت نهاية شباط الماضي بناءاً على الدعوة الموجهة من قبل البنك الدولي، وحضرها عدد من وزراء المياه والموارد المائية في الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط، لمناقشة المنح والقروض لتمويل المشاريع الاروائية والتباحث حول كيفية تحسين إدارة الموارد المائية في الشرق الأوسط.

    واستعرض الوزير خلال لقاءه مسؤولي البنك الدولي المشاريع الاروائية التي تنفذها الوزارة، والمشاريع المستقبلية وبحث المشاكل والمعوقات التي تحول دون التقدم المنشود للنهوض بالواقع الاروائي والزراعي في العراق، مشدداً على ضرورة تقديم الدعم الفني والمادي لوزارة الموارد المائية، فضلاً عن تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب العلمية والفنية واقامة الدورات التدريبية والتطويرية لكوادر الوزارة .

    واشار الوزير الى مشاريع الوزارة المهمة والاستراتيجية، مؤكداً على أهمية سد الموصل من الناحية التنموية والاقتصادية، واستمرار الوزارة بإتخاذ الاجراءات التنفيذية، لضمان سلامة السد متمثلة بأعمال التحشية والحقن بالمواد الاسمنتية وتوفير الآليات والمعدات اللازمة لهذا الغرض، إضافة الى اجراء المعالجة الفنية الدائمية من خلال تنفيذ جدار كونكريتي لحل مشاكل الطبقات الجيولوجية تحت أسس السد، وهذا ماأجمع عليه الاطراف المعنية.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media