القضاء الأعلى: المالكي لا يملك صلاحية منح الرتب لمنتسبي الداخلية
    الأثنين 27 فبراير / شباط 2012 - 10:51
    المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلن مجلس القضاء الأعلى، الاثنين، أن محكمة القضاء الإداري ألغت ترقية منحها رئيس الوزراء نوري المالكي إلى مفوض في قيادة شرطة النجف، مؤكدا أن المالكي لايملك صلاحية منح الرتب لمنتسبي وزارة الداخلية.

    وقال المتحدث باسم المجلس عبد الستار البيرقدار في حديث لـ"السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "محكمة القضاء الإداري ألغت ترقية منحها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى مفوض في قيادة شرطة النجف بعد أن كرمه ومنحه الرتبة لمواقفه المشرفة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظته".

    وأضاف البيرقدار أن "رئيس الوزراء نوري المالكي لا يملك صلاحية منح الرتب لمنتسبي قوى الأمن الداخلي"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء أضافه لوظيفته أصدر امرأ إداريا إلى وزارة الداخلية بإلغاء الترقية وإدخال المفوض في دورة خاصة تمهيدا لمنحه الرتبة أذا ما توافرت فيه الشروط".

    وتابع البيرقدار أن "المفوض رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري للإبقاء الذي رد دعواه وسيرت تلقائيا إلى محكمة التمييز الاتحادية والتي صدقت فيها على  قرار محكمة القضاء الإداري برد الدعوى"، لافتا إلى أن "الحكم الصادر بإلغاء الرتبة وإعادته إلى رتبته السابقة منسجما مع حكم القانون استنادا للإحكام الواردة في قانون قوى الأمن الداخلي".
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media