المجلس الأعلى ومنظمة بدر يعلنان انفصال قيادتيهما عن بعضها
    الأحد 11 مارس / أذار 2012 - 15:54
    رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم مع هادي العامري الامين العام لمنظمة بدر
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلن تنظيما المجلس الأعلى الإسلامي ومنظمة بدر، الأحد، انفصال قيادتيهما عن بعضها، عازين الأمر إلى تمكين الكيانين من القيام بمهامهما بوضوح، فيما أشارا إلى أن الإجراء لا يقلل من أهمية العمل المشترك والتنسيق العالي بينهما بما تقتضيه المصلحة.

    وقال القيادي في منظمة بدر محمد ناجي في بيان تلاه اليوم في مبنى المجلس الإسلامي الأعلى وحضرته "السومرية نيوز"، إن "المجلس ومنظمة بدر توصلا إلى ضرورة التقدم خطوة إضافية في مسيرتهما من خلال إعلان استقلالية القيادتين".

    وأضاف ناجي أن "المجلس والمنظمة يعلنان بوعي وإدراك كاملين أنهما اليوم تنظيمان مستقلان تماما الواحد عن الآخر"، لافتا إلى أن "ما يسعيان إليه بهذا الإجراء هو تمكين الكيانين من القيام بمهامهما بوضوح ومسؤوليات أعلى".

    وأشار ناجي إلى أن "استقلالية التنظيمين لم يمنعهما من العمل في إطار تيار واحد هو تيار شهيد المحراب"، معتبرا أن "استقلالية القيادتين لا تقلل من أهمية العمل المشترك والتنسيق العالي بينهما بما تقتضيه المصلحة الدينية والوطنية".

    ويمثل المجلس الأعلى الإسلامي القيادة السياسية العليا لتيار شهيد المحراب، الذي يضم في تشكيلته المجلس الأعلى الإسلامي بقيادة عمار الحكيم ومنظمة بدر بقيادة هادي العامري، وحركة سيد الشهداء، وحزب الله، والعدالة، كما يتكون المجلس الأعلى من مكاتب وتنظيمات منتشرة في مختلف محافظات العراق.

    يذكر أن فيلق بدر منظمة شيعية مسلحة أسست نهاية عام 1980 من زعيم المجلس الراحل محمد باقر الحكيم  وعدَّت الجناح العسكري للمعارضة الإسلامية الشيعية إبان صدام حسين وقد اتخذت من إيران ملاذا لها، قبل أن يقرر آية الله محمد باقر الحكيم في ختام مؤتمره الأول الذي عقد في مدينة النجف المقدسة بعد سقوط النظام تحويل فيلق بدر إلى منظمة مدنية معللاً السبب أن دور فيلق بدر قد انتهى عند سقوط نظام صدام حسين.
    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media