البارزاني: حكومة بغداد جاءت نتيجة تضحيات الكرد وسنقاوم إذا حاول أحدهم الاستيلاء على حقوقنا فيها
    الخميس 15 مارس / أذار 2012 - 10:13
    (السومرية نيوز) اربيل -
    اعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، أن حكومة بغداد جاءت نتيجة تضحيات الكرد، وأكد أن الكرد "شركاء في بغداد" مشددا على أنهم لا يقبلون أن تقول لهم الحكومة نحن نقدم لكم هذا ولا نعطيكم هذا.

    وقال البارزاني في كلمة له خلال انعقاد المؤتمر الاول لشباب كردستان في مدينة اربيل حضرته "السومرية نيوز" ، إنه "لا يزال هناك من يتصور أن هناك حكومة مركزية قوية في بغداد والكرد ما زالوا في جبال كردستان وبعض المرات يسموننا ثوريين وبعض المرات يسموننا قطاع طرق"، مبيناً أن "هذا الزمن قد ولى".

    وأضاف البارزاني "نحن شركاء في بغداد وهي عاصمتنا وهذه الحكومة قد جاء نتيجة تضحيات الكرد أيضاً"، وتابع بالقول "هناك دستور قد شاركت في صياغته مدة 53 يوماً في بغداد ومعنا أطراف كردستانية وعراقية وقد صوت له الشعب العراقي ونحن ملتزمون به ونريد حل المشاكل عبر هذا الدستور".

    وأكد البارزاني "نحن لا نقبل أن يقوم شخص في بغداد ويقول لنا نحن نقدم لكم هذا ولا نعطيكم هذا، هو بكل الاحوال يريد أن يستولي على حقوقنا"، مشيراً إلى أنه "إذا كان حقنا عند شخص في بغداد نحن لا نريد هذا الحق ولكن إذا كان يريد أن يستولي عليه حينذاك سوف نقاوم".

    التعليقات
    1 - يتغافل من لا يرى الكارثه قادمه
    علي    15/03/2012 - 15:15:5
    من كل المواقف الماضيه للأخوه الكردستانيين وكذلك المواقف الحاليه, التى أهدافها باتت واضحه المعالم ,من خلال المواقف التى أختاروها, والتي يعتقدونها مفتاحا اخر لنيل ما يطمحون , ربما هذه المواقف بنظرهم فرصا سانحه للحصول على المطالب, لكنها ستكون وبالا على الشعب الكردي المسكين لاحقا... أسئلكم بالله متى كان طارق الهاشمي واتباعه الى جانب حقوق الكرد طيله التأريخ الحديث للعراق؟... يتغافل من لا يرى الكارثه قادمه بسببا من هكذا مواقف.
    2 - من يتغافل
    كمال    15/03/2012 - 17:46:4
    السيد علي تحية متى كانت المطالبة بالحقوق تغافل واذا كان بطل التحرير المالكي على علم بتورط نائب رئيس الجمهورية بأعمال ارهابية الم يصرح بعلمه قبل ثلاث سنوات لماذا تستر ولم يحل القضية الى القضاء اذا كانت القضاء عادلا وغير مسيس لماذا لم يتحرك وصبر حتى تحقق له مطلبه في تسلم السلطة!!!!؟. بنظركم مطالبة الكورد بحقوقه جريمة لاتغتفر ويعتبر بنظركم تغافلا, لكن يحق لدويلات الخليج تشكيل دويلات. لااريد الاطالة مع التقدير
    3 - تصريحات ضغط
    علي    16/03/2012 - 08:24:0
    المطالبه بالحقوق مشروعه, لا سيما الجماعه مكوشين على كل شيئ, لكن أتخاذ موضوع عدم تسليم المتجاوزيين على القانون وبشكل لا لبس فيه , كورقه ضغط, هذا ما يكون غير مقبول... وليس لائقا هذه التصريحات الرنانه,التي تصب الزيت على موقدالنار يا أخي كمال... لاسيما الكرد شركاء رئيسيين في الحكم... لاحظ ان تصريحات المام جلال هادئه وتختلف عن تصريحات كاك مسعود ب180 درجه...والله يهدي الجميع.
    4 - تنويه
    صباح كركوكي    16/03/2012 - 12:26:3
    رسالة السيد البارزاني واضحة جداً و هي الحق بعينه عندما كان الكرد يقارعون النظام البائد معظم السياسيين الحاليين كان هناك من يصفقون و يطبلون لبطل ام الهزايم و لا احد يستطيع ان ينتزع او ينكر هذا الشيء، ثانيا الى الاخوة الذين يتهمون الاقليم الدفاع عن المجرمين هذه قضية اكبر منا جميعاً لاننا لا نعلم تفاصيل اللعبة برمتها لذلك التكهن و اطلاق تصريحات تهجمية ضد الاطراف سوف يضعك في موقف انتم في غنى عنها
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media