السفارة الامريكية تدعو الطلبة العراقيين الى التقديم لبرنامج الزمالة الدراسية {فولبرايت}
    الأربعاء 21 مارس / أذار 2012 - 20:19
    {بغداد : الفرات نيوز} -
    دعت السفارة الامريكية الطلبة العراقيين الى التقديم على برنامج {فولبرايت} للزمالة الدراسية بمختلف الاختصاصات في امريكا مجانا.

    وذكر بيان للسفارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " السفارة مستمرة بتلقي طلبات التقديم للإلتحاق ببرنامج فولبرايت للطلاب الأجانب للعامين  2013-2015 ".

    واضاف ان "باب التقديم على البرنامج افتتح في الأول من شهر شباط الماضي ولغاية الثلاثين من شهر نيسان المقبل ".

    واوضح البيان ان "هذه المنحة التي تقوم على أساس المنافسة، والتي أطلقها عضو الكونغرس الأمريكي الراحل السيناتور وليام جي فولبرايت عام 1946، تتيح للطلبة المتميزين في جميع أنحاء العالم فرصة الحصول على شهادة الماجستير من جامعات الولايات المتحدة لإثراء خبراتهم الأكاديمية والمهنية فضلا عن تعزيز التفاهم الثقافي الدولي".

    وتابع ان "برنامج فولبرايت يدعم وبشكل مباشر اتفاقية الاطار الستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق".

    وذكر البيان انه "سوف يقوم البرنامج بدفع تكاليف الدراسة التي قد تصل إلى العامين في إحدى الجامعات الأمريكية على مستوى درجة الماجستير اعتباراً من شتاء العام 2013 ، ويغطي هذا البرنامج كافة التخصصات والمجالات الدراسية الأكاديمية باستثناء تخصص الطب وغيرها من الدراسات السريرية".

    واشار الى ان "البرنامج يحث كافة العراقيين ذوي السجل الاكاديمي المتميز، رجالاً و نساءً  من جميع أنحاء العراق، على تقديم طلباتهم الكترونيا عن طريق الموقع fulbrightiraq@state.gov حيث تم تخصيص ما يقرب من 35 مقعداً للعراق".

    ولفت الى ان "لمشاركة في برنامج فولبرايت تعد فرصة استثنائية للطلاب العراقيين المتميزين لممارسة تجربة العيش في الولايات المتحدة، كما تتاح للطلاب العراقيين الملتحقين ببرنامج فولبرايت أيضًا فرصة لتبادل الثقافة العراقية الثرية مع الأمريكيين والقيام بدورهم {كطلاب سفراء} يمثلون بلادهم على مستوى الفصول الدراسية والحياة اليومية".

    واكد ان "برنامج فولبرايت في العراق يسعى إلى تطوير قادة المستقبل في شتى المجالات والمساهمة في تحقيق الأهداف التعليمية لكلا البلدين".

    ولفت الى ان " لجنة فولبرايت التي تتألف من موظفين أمريكيين وعراقيين ستقوم بتسمية المرشحين لهذا البرنامج".

    واوضح البيان ان " البرنامج حدد شروطا يجب أن تتوافر في المتقدمين وهي ان يكونوا ممن يحملون الجنسية العراقية ويقيمون في العراق مع اظهار الإلتزام الواضح بالعودة إلى العراق بعد الأنتهاء من دراستهم في البرنامج ، وان يكونوا من حملة المؤهلات الجامعية بدرجة البكالوريوس والتي تعادل درجة البكالوريوس في الولايات المتحدة الأمريكية التي تستغرق مدة الدراسة فيها أربع سنوات، بالاضافة الى ان يكونوا ممن يتقنون اللغة الانكليزية مع القدرة على الحصول على درجة لا تقل عن 80 درجة في امتحان التوفل بالانترنت {ما يعادل 550 درجة في امتحان التوفل على الورق}، ويجب على المرشحين الاستعداد لاجراء امتحان التوفل  في أي وقت خلال عملية الانتقاء، وان تتوافر لديهم القدرة على كتابة أهداف البحث والبيانات الشخصية بشكل مستقل وبدون النسخ من الانترنت أو من أي مصدر آخر حيث يعتبر هذا بمثابة سرقة وعلى ضوئها سيتم استبعاد المتقدم من قائمة النتائج النهائية للقبول".
    التعليقات
    1 - طلب
    هديل    13/02/2013 - 10:08:1
    هل يوجد استمارة للتقديم ؟ أرجو ارسالها على الايميل المذكور أن وجدت مع الشكر
    2 - baghdad
    حيدر عباس    29/07/2013 - 22:30:0
    السلام عليكم متى سيفتح مجددآ التقدبم على برنامج الفولبرايت ؟ ارجوا الاجابة
    3 - استفسار
    علي صبر    24/05/2014 - 14:25:0
    متى ستظهر نتائج المقبولين
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media