مجلس الاساقفة في النمسا يندد بدعوة في السعودية لهدم الكنائس
    الجمعة 23 مارس / أذار 2012 - 18:36
    الشيخ عبد العزيز آل الشيخ
    فيينا (ا ف ب) -
    ندد مجلس الاساقفة النمساويين الجمعة بشدة بالدعوة التي وجهها مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ لهدم الكنائس في جزيرة العرب.

    وجاء في بيان صادر عن المجلس نشر في ختام اجتماع له في تايناخ، جنوب النمسا، "ان تصريحا من هذا النوع يعتبر بالنسبة الينا كاساقفة غير مقبول على الاطلاق وغير مفهوم، في الوقت الذي توجد فيه مبادرات عدة للحوار بين الاديان في الجزيرة العربية".

    وكانت مواقع اسلامية نقلت ان "جمعية احياء التراث الاسلامي" الكويتية القريبة من الفكر الوهابي وجهت سؤالا الى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حول "صحة الدعوات في ميزان الشريعة التي اطلقها اعضاء في البرلمان الكويتي الى منع او هدم الكنائس".

    فكان جواب المفتي السعودي ان "الكويت جزء من الجزيرة. والجزيرة العربية يجب ان تهدم كل ما فيها من الكنائس لان هذه الكنائس اقرارها اقرار لدين غير الاسلام، والنبي صلى الله عليه وسلم امرنا وقال +لا يجتمع في جزيرة العرب دينان+. فبناؤها في الاصل لا يصح لان هذه الجزيرة يجب ان تخلو من هذا كله".

    وقال الاساقفة النمساويون ان تصريحا من هذا النوع لا يهدد المسيحيين في جزيرة العرب فحسب بل في العالم اجمع. واضاف البيان "في مرحلة مثل المرحلة التي نمر فيها اليوم، وحيث تؤدي الثورات العربية الى اضطرابات في كامل المنطقة، فان تصريحات من هذا النوع لا تساعد الناس".

    وتابع البيان "نطالب بتوضيح رسمي واعلان واضح عن الحق في وجود كنائس ومسيحيين في هذه المنطقة".

    واوضحت وكالة الانباء النمساوية ان الاساقفة الالمان نددوا ايضا الجمعة على لسان الاسقف روبرت زوليتش الجمعة بهذه الدعوة الى هدم الكنائس في شبه الجزيرة العربية.

    وكانت النمسا والعربية السعودية افتتحتا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي مركزا للحوار بين الاديان في فيينا.

    وظهرت انتقادات في النمسا لهذا المشروع لانه جاء بمبادرة وبتمويل من السعودية التي يسودها الفكر الوهابي المتشدد.
    التعليقات
    1 - تعليق بصيت
    كسان الفيلي    23/03/2012 - 20:37:3
    بسم الله الرحمن الرحيم وبعد من هم هولاء الناس الذين يتمكنون من هدم كنيسه في الجزيره ولا يعلمون ان في دول اوربا توجد جوامع اسلاميه يالغبائكم ايها العربان
    2 - لَيْسَ عَلَى الأَعْمَى حَرَجٌ
    ابومنتظرالعتابي    24/03/2012 - 02:50:0
    نتمنى أن لا تزعلون علينا لأن كل المفتين السعوديين الوهابيين عميان وعوران ومعوّقين وأميين وكذالك ملكهم جاهل وأمّي وبدوي متخلف . فهمه وعقله لا يتجاوز كرشه وعورتيه تحت كلسونه ( لباسه الداخلي ) ولست أعرف السبب في أختيار العميان والعوران والمعوقين في الأفتاء الوهابي السعودي . وعلى العاقل أن يفهم ويعذر . لأن الله جل جلاله يقول في محكم كتابه القرآن الكريم ، لَيْسَ عَلَى الأَعْمَى حَرَجٌ وَلا عَلَى الأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلا عَلَى الْمَرِيضِ حَرَجٌ ( سورة الفتح )
    3 - اكلت الجرابيع
    aliali    24/03/2012 - 07:58:2
    علمتكم الوهابيه كيف تمسحون دبركم بلحجر, وتاكلون جرابيع البوادي ,انتم والدين ايا كان حتى تفتونا بتعاليمه ايها البهائم المتحوله حديثا على صور بشر ,تحتاجون على نضرية المرحوم دارون الى ما لانهايه من الزمن حتى تنمو عقولكم بقبول الاخر من البشر على هذه الارض التي خلقت للجميع والدين لله وحده مهما كان نوعه وتسميته .
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media