مجلس الوزراء يوافق على تقديم الدعم الفني لليبيا للتخلص من اسلحتها الكيماوية
    الثلاثاء 10 أبريل / نيسان 2012 - 16:26
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلن مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، عن موافقته على مساعدة ليبيا في مجال التخلص من أسلحتها الكيماوية.

    وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان صدر عن مكتبه، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "المجلس قرر بجلسته الـ15 التي عقدت اليوم، الموافقة على قيام جمهورية العراق بتقديم المساعدة الفنية اللازمة إلى السلطات الليبية للتخلص من مخزونها الكيمياوي وفقاً للسياقات المتبعة في منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية".

    يذكر أن العراق كان من بين البلدان التي تنتج أسلحة كيماوية فضلاً عن استعمالها خلال حربه مع إيران (1980- 1988)، مثلما يعد من البلدان التي شهدت عمليات واسعة النطاق لتفكيك هذه الأسلحة وغيرها من معدات الدمار الشامل لاسيما الصواريخ بعيدة المدى والأسلحة البايولوجية واليورانيوم المخصب بموجب العقوبات الدولية التي فرضت عليه بعد احتلاله الكويت عام 1990.

    وكان نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، الذي أطيح به نهاية عام 2011 الماضي، وقتل على يد الثوار في (14 من تشرين الأول 2011)، يمتلك ترسانة ضخمة من الأسلحة الكيماوية التي أثارت هواجس المجتمع الدولي خشية وقوعها بيد عناصر "إرهابية" أو تسربها إلى منظمات أو جماعات متطرفة.   

    التعليقات
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media