رئيس مفوضية الانتخابات العراقية مهدد بالسجن لسبع سنوات
    الجمعة 13 أبريل / نيسان 2012 - 20:03
    بغداد (ا ف ب) -
    كشف مجلس القضاء الاعلى العراقي الجمعة عن قيام رئيس مفوضية الانتخابات فرج الحيدري واحد اعضاء مفوضتيه، باستغلال اموال مؤسسته لتحقيق مكاسب شخصية ما يعرضه لعقوبة السجن لسبع سنوات.

    وكانت السلطات العراقية اوقفت الحيدري واحد اعضاء مفوضية الانتخابات ويدعى كريم التميمي مساء الخميس على خلفية مكافاة بقيمة 130 دولار قدمها الحيدري لاحد الموظفين.

    وقال العضو في المفوضية الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "الحيدري والتميمي سيبقيان موقوفين داخل سجن بموجب قرار قاضي من هيئة النزاهة حتى يوم الاحد" المقبل.

    واضاف ان "التحقيق سينجز" بعد عطلة نهاية الاسبوع يومي الجمعة والسبت، رافضا الكشف عن موقع السجن الذي اودع فيه الرجلان.

    وقال بيان عن مجلس القضاء الاعلى تلقت فرانس برس نسخة منه في وقت لاحق، ان "قرار توقيف فرج الحيدري وكريم التميمي، جاء بناء على قيامهما بصرف مكافآت لموظفي التسجيل العقاري لقيامهم بتسجيل قطع الاراضي المخصصة لهم من ميزانية المفوضية العليا للانتخابات".

    واكد البيان الذي حمل توقيع القاضي عبد الستار بيرقدار "اعتبار الحيدري والتميمي، قد تصرفا باموال الدولة لصالحهما (...) وهي جناية يعاقب عليها بالسجن لمدة لا تزيد عن 7 سنوات".

    واشار البيان الى "اصدار امر القبض بحقهما لغرض انجاز الاجراءات التحقيقية".

    واكتفى علي الموسوي، المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، بالقول تعليقا على توقيف الحيدري ان "هذا موضوع قضائي يتعلق بالقضاء وهيئة النزاهة" التي تحقق في قضايا الفساد داخل المؤسسات العراقية.

    ويعتبر الحيدري (64 عاما)، الكردي الشيعي الذي يتراس المفوضية منذ 2007، احد خصوم قائمة دولة القانون النيابية التي يقودها رئيس الوزراء نوري المالكي كونه رفض خلال انتخابات 2010 التشريعية اعادة فرز الاصوات في جميع انحاء البلاد كما كان يطالب المالكي.

    وفازت قائمة "العراقية" بقيادة اياد علاوي، الخصم السياسي الابرز للمالكي، ب91 مقعدا من اصل 325 في الانتخابات في مقابل 89 لدولة القانون.

    وفي حزيران 2010، طالب المالكي البرلمان بسحب الثقة من الحيدري، الا ان الاحزاب الاخرى رفضت المضي في ذلك.
    التعليقات
    1 - خالف شروط التعليق
    ...    13/04/2012 - 20:27:4
    ...
    2 - توقيف فرج الحيدري وكريم التميمي،
    Zankena    13/04/2012 - 21:58:3
    ماهو السبب أتهام السيد المالكي بالديكتاتور؟هل لأنه وقف ضد المجرمين والأرهابيين واللصوص .كل من ينهب ثروات الشعب يسرق ويقتل ألابرياء ويقتل بكاتمات الصوت ويخرب بيوت الناس يتهم السيد المالكي بالديكتاتور حال ألقاء القبض عليه ونسمع صراخ ألاحزاب السياسية تتعالى الى أفق ويتهمون السيد المالكي بالديكتاتور .علمأ جرائم هؤلاء السفلة تكشف بالدلائل والمستمسكات وشهود .مع هذا يعتبره المعارضين لشخص السيد المالكي بخلافات سياسية . أول من أحتضن ألاكراد الفيلية وأعاد لهم هويتهم ألاصلية هو السيد المالكي بعد أن نسوهم ألاحزاب الكردية في ذاكرتهم .أهالي حلبجة أحتضنوا السيد المالكي بحرارة عندما زارهم . ألاحزاب الكوردية يأوون ألالاف من مجرمين ألانفال الذين لطخت أياديهم بماء ألابرياء ويمنعون مثولهم أمام القضاء العراقي . أليست هذه جريمة بحق عوائل ألانفال؟ كوردستان أكثر مناطق العراق فسادأ .أزدادت ظاهرة الفساد في كوردستان بسبب غياب سلطة المركزية وسلطة القانون .وهنالك أمثلة كثيرة وبأدلة ومستمسكات عن كيفية تصرف القادة الكورد بأموال الشعب .
    3 - خالف شروط التعليق
    ...    14/04/2012 - 02:16:0
    ...
    4 - خالف شروط التعليق
    ...    14/04/2012 - 11:48:1
    ...
    5 - خوش انصاف على السجين
    كريم هادي    14/04/2012 - 12:47:2
    ردا للتعليق رقم واحد علما أن الحيدري كوردي فيلي خوش انصاف للفيلية---- أول من أحتضن ألاكراد الفيلية وأعاد لهم هويتهم ألاصلية هو السيد المالكي . هاي من كل عقلك تحجي لو ابكيفك اتصفط ؟؟؟ اني كوردي فيلي ومقيم بالسويد وكلشي ماحصلنه لا جنسية ولا حقوق ولا مقابر الشهداء ولا رد اعتبار . فقط منح الفيلية اربعة ملايين .او هاي اكبر أهانة للكورد الفيلية
    6 - قضاء مزاجي او منحاز
    عراقي انا    14/04/2012 - 17:00:1
    ان الحملة ضد الحيدري بدأت بعد رفضه اعادة الفرز على مستوى العراق بناءً على طلب المالكي في عام 2010 وبعدها بدأت معاداتهم له.في الوقت الذي وقفت دولة القانون الى جانبه قبل الانتخايات السابقة ورفضت التشكيك به.ثم ان المبلغ المصروف ليس له .ثم اين كنتم خلال الاربع سنوات؟؟
    7 - الى رقم 2
    عراقي انا    15/04/2012 - 00:34:1
    ان المنية هي من الاكراد الفيلية لانهم اعطوا اصواتهم الى المالكي
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media