نائب من حزب البارزاني: زيارة المالكي لكركوك استفزازية للاقليم ولشركائه السياسيين
    الثلاثاء 8 مايو / أيار 2012 - 16:47
    النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان
    (السومرية نيوز) بغداد -
    اعتبر نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعه مسعود البارزاني، الثلاثاء، زيارة رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الى كركوك خطوة استفزازية لإقليم كردستان ولشركائه في العملية السياسية، فيما رجح أن تؤدي هذه الزيارة الى رفع وتيرة التصعيد بين الكتل السياسية.

    وقال النائب شريف سليمان في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "زيارة رئيس الحكومة نوري المالكي، اليوم، الى كركوك هي زيارة استفزازية للاقليم لكونها تأتي في ظروف حساسة جدا تعيشها البلاد"، مشيرا إلى إن "المالكي ليست لديه النية الصادقة للإطلاع على احوال المواطنين في مدينة كركوك".

    واضاف سليمان أن "رئيس الحكومة نوري المالكي يريد من هذه الزيارة ايصال رسالة استفزازية لاقليم كردستان وشركائه في العملية السياسية"، وتابع بالقول "ستؤدي هذه الزيارة الى رفع وتيرة التصعيد بين الكتل السياسية".

    وتتناقض تصريحات سليمان مع تصريح النائب عن الحزب الديمقراطي شوان محمد طه، الذي أكد في حديث لـ"السومرية نيوز" في وقت سابق من اليوم أن زيارة رئيس الحكومة الاتحادية نوري المالكي وعقد اجتماع لمجلس الوزراء فيها يمثل خطوة ايجابية ومهمة، مبينا أن التحالف يدعم العمل الميداني لرئيس الحكومة خارج المنطقة الخضراء.

    وعقد مجلس الوزراء العراقي جلسته في محافظة كركوك، الثلاثاء، برئاسة رئيس الحكومة نوري المالكي وحضور عدد من الوزراء ومحافظ كركوك ورئيس مجلسها، لمناقشة الأوضاع العامة في المحافظة، وأكد في بيان صدر عن مكتبه أن هوية كركوك "عراقية" ولا تطغى عليها هوية أخرى، مشددا على أن حل مشكلتها لايتحقق بالقوة والإملاءات وإنما بإرادة أهلها وجماهيرها.

    ووصل رئيس الحكومة نوري المالكي، فجر اليوم، إلى محافظة كركوك على رأس وفد وزاري، وسط إجراءات أمنية مشددة استعدادا لعقد جلسة لمجلس الوزراء في المحافظة، فيما عقد اجتماعا مع محافظها نجم الدين كريم ورئيس مجلس المحافظة حسن توران.

    وكانت وسائل اعلامية كردية عديدة، تناقلت ان المالكي سيصل الى كركوك مساء امس الاثنين، تمهيدا لترؤوس اجتماع لمجلس الوزراء في المدينة، في ثاني تجربة بعد الجلسة لمجلس الوزراء التي أجراها في البصرة مطلع العام الحالي.

    ويرى مراقبون في اقليم كردستان ان خطوة المالكي هذه تمثل رسالة موجهة لقيادة الاقليم بأن كركوك لا يمكن ان تكون تابعة إلا لبغداد، في وقت تصر القيادة الكردية على كردستانية كركوك، وهو وبالتالي ما سيخلق مزيدا من التوتر في العلاقات المتوترة اصلاً بين الاقليم وبغداد.

    وتصاعدت حدة الخلافات بين الكتل السياسية حين تحولت من خلاف بين العراقية ودولة القانون إلى خلاف بين الأخير والتحالف الكردستاني، بعد أن شن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني منتصف آذار الماضي هجوما ضد الحكومة المركزية في بغداد واتهمها بالتنصل من الوعود والالتزامات، كما اتهم المالكي بالدكتاتورية والاستحواذ على المناصب الأمنية والسيادية في الدولة، ليرد المالكي وائتلافه باتهامات مماثلة، كانت آخرها امس الاثنين على لسان ياسين مجيد المقرب من المالكي الذي اتهم البارزاني بأنه دكتاتور وقد تعاون مع دكتاتور في إشارة من إلى صدام حسين كما اتهمه بابتلاع اموال النفط الذي ينتجه الاقليم.
    التعليقات
    1 - عفة مسعود البرزاني
    عدنان القيسي    08/05/2012 - 21:37:0
    الاسباب الحقيقيه لسفر البارزاني خارج العراق التاريخ : الجمعة 13-04-2012 06:02 مساء خاص / شبكة عراق القانون قام رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بزيارة الى بلغاريا وامريكا كما ظهر على شاشات التلفاز والتقى بمسؤولي الدولتين .. نعم هذا صحيح ولكن مالم تبثه القنوات وتعلم به هي زيارتة الخاطفه والسريه التي قام بها الى سويسرا واستغرقت 6 ساعات فقط . زيارة البارزاني الى سويسرا جاءت بعد قيامه بنقل ( مليار ومائتان وخمسون مليون يورو ) من رصيده في المانيا الى بنوك سويسرا . و ذكر مصدر خاص لشبكة عراق القانون ان سبب نقل هذه الامول الى سويسرا جاء بعد ان منحت البنوك الالمانية البارزاني مهله 40 يوما لنقل الاموال لكونه امتنع عن كشف مصادر تلك الاموال الامر الذي دعا المانيا للطلب من البارزاني بنقلها ، لذلك قام مسعود ينقل هذه الامول الى البنوك السويسرية على شكل شيكات. واضاف المصدر ان مسعود هبط في سويسرا قبل توجهه الى بلغاريا ونزل في مطار زوريخ وقام البوليس السويسري بحمايتة ومرافقته الى محل اقامتة في فندق (بارك هايال) التي تبلغ قيمة المنام فيه لليلة واحدة الى 8000 دولار . وفي المساء زار موظفوا بنك (دريدت سويس ) البارازاني للتفاوض معه حول الاموال نظراً ( لرفض مسعود الذهاب بنفسه الى البنك ورؤيته من قبل الناس هناك ) وكان برفقه مسعود في هذه المباحثات شخص يدعى (نصير عموش) وهو كردي سوري متزوج من سويسرية زوده مسعود بجواز سفر عراقي !!! بعدها غادر مسعود متوجها الى بلغاريا التي فشل في الحصول على سلاح منها ثم غادر الى امريكا. بعد ذلك يطل علينا البارزاني ليتكلم بالمواطنة والحرص على اموال نفط الشعب !! ال
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media