عمليات دجلة تفرض حظرا على دخول السيارات إلى قضاء الحويجة
    الأثنين 11 فبراير / شباط 2013 - 18:27
    (السومرية نيوز) كركوك -
    كشف مصدر في شرطة كركوك، مساء الاثنين، أن عمليات دجلة فرضت حظرا على دخول السيارات إلى قضاء الحويجة ابتداء من مساء اليوم وحتى صباح الغد، فيما وصف مجلس قضاء الحويجة هذا الإجراء بأنه احترازي يهدف إلى منع حدوث خروق أمنية.

    وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "قوات تابعة لعمليات دجلة، ضمن تشكيلات الفرقة 12، فرضت حظرا على دخول السيارات لقضاء الحويجة اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم ولغاية الساعة السابعة من  صباح غد الثلاثاء".

    وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عمليات دجلة منتشرة في أطراف القضاء"، موضحا ان "هذا الاجراء لا يتعلق بالتظاهرات التي من المزمع انطلاقها في العاصمة بغداد غدا".

    من جهته أكد رئيس مجلس قضاء الحويجة حسين علي صالح في حديث لــ "السومرية نيوز" ان "عمليات دجلة لم تفرض منعا للتجوال بل نفذت اجراءات أمنية احترازية في مداخل القضاء لمنع وقوع هجمات محتملة"، مشيرا إلى ان "هناك معلومات تفيد بنية بعض الاشخاص المساس بأمن القضاء".

    وكانت عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم الاثنين لدى مرور دورية راجلة لشرطة الطوارئ في حي واحد حزيران جنوب كركوك ما أدى إلى مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين.

    وكان أهالي قضاء الحويجة، نحو 55 كم جنوب غرب كركوك 250 كم شمال العاصمة بغداد بدأوا  في 21-1-2013، اعتصاما مفتوحا تضامنا مع متظاهري محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وديالى.

    يذكر أن محافظة كركوك، وهي من المناطق المتنازع عليها، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج في غالبيتها في إطار  الخلافات الشخصية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media