جيش النقشبندية بقيادة الدوري يؤكد مسؤوليته عن الهجمات ضد الجيش العراقي
    معتصمو صلاح الدين: شعلان الكريم جهزنا بـ200 بندقية
    الخميس 25 أبريل / نيسان 2013 - 06:21
    بغداد (البيان) -
    اعلن جيش الطريقة النقشبندية بقيادة عزة الدوري مسؤوليته عن الهجمات المسلحة ضد القوات العراقية في مناطق مختلفة من المحافظات الغربية والشمالية الامر الذي اضطر السلطات الى حظر التجوال فيها.
    ودعا تنظيم رجال الطريقة النقشبندية الجناح العسكري للدوري المتظاهرين الى حمل السلاح وقال المتحدث باسم التنظيم في شريط فيدو إنه على جميع (المجاهدين) حمل السلاح وقال ان النيران ستطال كل جندي وشرطي يرفض تسليم سلاحه أو الانسحاب من ثكناته العسكرية وبخاصة في بلدة الحويجة.
    من جهتهم بدأ معتصمو محافظة صلاح الدين الغربية بتشكيل جيش في المحافظة واوضحوا أن النائب شعلان الكريم جهزهم بـ200 بندقية ، كما بدأ المعتصمون في محافظات محتجة بتسليح رجال العشائر ،وقالت (اللجان الشعبية) في محافظة الانبار في بيان صحفي : اننا قررنا دعوة العشائر والفصائل المسلحة للتوجه الى الحويجة ، وفي سلسلة بيانات اصدرتها جماعة النقشبندية خلال الساعات الاخيرة قال التنظيم ان رجال الطريقة النقشبندية يقومون (وبمساندة العشائر العراقية الاصيلة) باشتباكات عنيفة في تكريت مقابل مركز الشرطة .. كما قاموا بحرق عجلات عسكرية نوع همر في فلكة العلم في مدينة تكريت وانباء مؤكدة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الجيش بحسب قولها.
    واضافت انها قامت بمهاجمة رتل كامل للجيش والاستحواذ على جميع اسلحة عناصره في البو عجيل وفلكة العلم في مدينة تكريت .. واشارت الى ان عناصرها هاجموا مخازن الاسلحة غرب بيجي وقتل جندي في حي الوحدة في مدينة الموصل.
    ‏ واوضح ايضا الى ان جيش رجال الطريقة النقشبندية (وبمساندة العشائر )هاجموا ثكنتين في الساحل الايمن في منطقة امشيرفة وبالهجوم على ثكنة عسكرية في سومر وحرق همر في التحرير تابع للجيش وتفجيرعبوة في حي الصحة واخرى في حي الرسالة واطلاق ? صورايخ على مقر للجيش وبالهجوم على ثكنات عسكرية في حي التنك بالموصل وحرقها بالكامل وبالاشتباك في حي سومر مع الجيش في الجانب الايسر‏ .. كما قاموا بالهجوم على ثكنة عسكرية بالاسلحة الثقلية على الجيش الحكومي في حي الاربجية والهجوم على ? ثكنات عسكرية في حي الوحدة والهجوم على مقر سرية في حي الميثاق والهجوم على ثكنة عسكرية في حي السلام كلها في مدينة الموصل‏ وكذلك في ناحية الشورى في محافظة نينوى‏.
    يذكر ان جيش الطريقة النقشبندية قد اسس عام 2007 بقيادة عزة الدوري نائب صدام ويضم في تشكيلاته عددا من الفصائل الارهابية العراقية .
    اسس عام 2007 بقيادة عزة الدوري نائب صدام ويضم في تشكيلاته عددا من الفصائل الارهابية العراقية .
    وقالت وزارة الدفاع إن مواجهة اندلعت عندما أطلقت القوات النار بعد تعرضها لهجوم من مسلحين في ساحة الاعتصام وأضافت قائلة :عند قيام القوات المسلحة بتنفيذ واجبها لتطبيق القانون باستخدام وحدات مكافحة الشغب جوبهت بنيران كثيفة من مختلف الأسلحة.
    من جهتها قالت وزارة الدفاع "ان مجموعة من الارهابيين المندسين مع المتظاهرين قاموا باطلاق النار على رتل عسكري في محافظة الانبار (فاون). واوضح بيان للوزارة امس ان الجهد الهندسي التابع لوزارة الدفاع يقوم منذ اكثر من اسبوع بنقل معدات هندسية لانشاء سدود ترابية احترازية في محافظة الانبار والمناطق القريبة منها نتيجة لورود معلومات استخباراتية عن احتمال انهيار بعض السدود في سوريا والذي يؤثر على محافظة الانبار” .
    وادى الحادث الى استشهاد جندي وجرح (7) وحرق عجلتين كبيرتين نوع (فاون). واوضح بيان للوزارة امس ان الجهد الهندسي التابع لوزارة الدفاع يقوم منذ اكثر من اسبوع بنقل معدات هندسية لانشاء سدود ترابية احترازية في محافظة الانبار والمناطق القريبة منها نتيجة لورود معلومات استخباراتية عن احتمال انهيار بعض السدود في سوريا والذي يؤثر على محافظة الانبار” .
    واضاف البيان "انه أثناء عودة عجلات نقل الجهد الهندسي ومرورها بمنطقة (الحيدان) لتـــــجنب منطقة المتظاهرين في المحافظة ، قامت مجموعة من الارهابيين المندسين مع المتظاهرين اطلاق النار على الرتل وادى الحادث الى استشهاد جندي وجرح (7) وحرق عجلتين كبــيرتين نوع (فاون).
    المحافظة ، قامت مجموعة من الارهابيين المندسين مع المتظاهرين اطلاق النار على الرتل وادى الحادث الى استشهاد جندي وجرح (7) وحرق عجلتين كبــيرتين نوع (فاون).
    وتابع البيان "كنا نتمنى ان يساهم ابناء الانبار في مساعدة إخوانهم من القوات المسلحة في تنفيذ العمل الوطني الاحترازي لدرء الخطر عن المحافظة وان لا يسمحوا للبعض بهذا الاعتداء وبنفس الوقت نتقدم بالشكر والعرفان الى بعض وجهاء الانبار المتواجدين في محل الحادث والذين حاولوا منع الارهابيين من الاعتداء على الرتل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media