انباء عن نبش قبر الصحابي حجر بن عدي في سوريا ونقل جثمانه الى مكان مجهول
    الخميس 2 مايو / أيار 2013 - 08:51
    الضريح بعد نبش القبر
    متابعة (أين) -
    اعلن تنظيم ما يسمى بـ[ الجيش الحر في سوريا ] التابع لتنظيم القاعدة نبش قبر الصحابي حجر بن عدي ونقل جثمانه الى مكان مجهول.

    وذكرت تنسيقية الثورة السورية في ريف دمشق على صفحتها على موقع [تويتر] " هذا مقام حجر بن عدي احد مزارات الشيعة في عدرا البلد  قام ابطال  الجيش الحر بنبش القبر ودفنه بمكان غير معروف  بعد ان اصبح  القبر مركز  للشرك بالله الحمد لله والله ينصر ابطال الجيش الحر ".

    وكان الجيش الحر في سوريا قام بتهديم مرقد الصحابي الجليل "حجر ابن عدي” رضوان الله تعالى عليه في منطقة  مرج عدرا .

    الضريح قبل نبش القبر
    و حُجْر بن عدي الملقب بالأدبر، وكنيته أبو عبد الرحمن، ويُعرف بحجر الخير وبحجر بن الأدبر تمييزاً له من ابن عمه حجر بن يزيد الموصوف بحجر الشر الذي شهد صفين في جيش معاوية.

    وذكر بعض رواة العلم أنه وفد إلى النبي [ص] مع أخيه هانئ بن عدي، وشهد القادسية، وهو الذي فتح مرج عذرى، وكان في ألفين وخمسمائة من العطاء وكان من أصحاب الامام علي بن أبي طالب [ع] ، وشهد معه الجمل.

    وفي (أسد الغابة) كان من فضلاء الصحابة، وكان على كندة بصفين وعلى الميسرة يوم النهروان، وشهد الجمل أيضاً مع علي (عليه السلام) وكان من أعيان أصحابه.

    وقتله معاوية بن أبي سفيان سنة 51 هـ في عذراء مع ستّةٍ من أصحابه، وذُكر أنّ ابناً له كان آستُشهِد معه. وحُجر هو أوّل مَن قُتل صبراً في الإسلام، وقد أحدث قتلُه استياءً بين المسلمين. أمّا قبره فأصبح مزار مشهود يقصده المسلمون.ا

    اضغط لمشاهدة بيانهم بنبش القبر
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media