جماعة علماء العراق:استهداف المراقد والأضرحة يعكس النهج الوحشي الظال لدعاة الجريمة
    الجمعة 3 مايو / أيار 2013 - 07:56
    بغداد (اين) -
    استنكرت جماعة علماء العراق تدمير وتهديم ونبش مرقد الصحابي الجليل  حجر بن عدي رضي الله عنه،عادة اياه مظهر قبيح من مظاهر الاستخفاف برموز التاريخ الاسلامي وشخصياته .

    وذكر بيان للجماعة تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم " في تتابع لمسلسل استهداف التاريخ الاسلامي فكرا وشخوصا ورموزا وتأريخا فقد استهدف الخارجون عن الدين والملة مرقد الصحابي الجليل  حجر بن عدي رضي الله عنه بالتدمير والتهديم والنبش في مظهر قبيح من مظاهر الاستخفاف برموز التاريخ الاسلامي وشخصياته ".

    واضاف ان " استمرار الاستهداف المتعمد للمراقد والأضرحة وبيوت العبادة للمسلمين والمسيحيين وغيرها من الاديان يعكس النهج الوحشي الظال لدعاة الجريمة والشر ويفضح حقيقة الهجمة الشرسة ضد الاسلام ومعانيه ورموزه .

    واشار البيان الى ان " جماعة علماء العراق اذ تدين وتستنكر هذا العمل المشين فإنها تدعو المجتمع الدولي ومؤسسات الامم المتحدة الى العمل الحثيث لضمان توفير الحماية الكاملة لكل الرموز الدينية والمعالم الاثرية والمناطق المقدسة لكل الاديان والطوائف في سوريا وكل بلدان الصراع في الشرق الاوسط والعالم كافة"

    ودعا المسلمين في كل مكان في العالم الى "الالتفات الى شراسة الهجمة التي تستهدف الاسلام والمسلمين في كل مكان حضارة وتاريخا وحاضرا ومستقبلا والى توحيد الصف وطرد كل ارباب الفتنة ودعاة الفرقة وأدوات الموت والترويع".

    وأعلن تنظيم ما يسمى بـ[ الجيش الحر في سوريا] التابع لتنظيم القاعدة نبش قبر الصحابي حجر بن عدي ونقل جثمانه الى مكان مجهول.

    وذكرت تنسيقية الثورة السورية في ريف دمشق على صفحتها في موقع [تويتر] "هذا مقام حجر بن عدي احد مزارات الشيعة في عذرا البلد قام ابطال الجيش الحر بنبش القبر ودفنه بمكان غير معروف  بعد ان اصبح  القبر مركزا  للشرك بالله الحمد لله والله ينصر ابطال الجيش الحر" على حد تعبيرها.

    وكان الجيش الحر في سوريا قام بتهديم مرقد الصحابي الجليل [حجر ابن عدي] في منطقة  مرج عذرا.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media