النفط تعلن فوز شركة صينية بعقد تطوير حقل الحلفاية
    الأربعاء 24 يوليو / تموز 2013 - 16:46
    بغداد (المسلة) - اعلنت وزارة النفط العراقية، الأربعاء، فوز الشركة الصينية للهندسة والانشاءات البترولية بعقد خدمات نفطية بقيمة 547.95 مليون دولار لتطوير حقل نفط الحلفاية العراقي.

    وقالت الوزارة في تصريحات صحافية ان "الشركة الصينية التابعة لمؤسسة النفط الوطنية الصينية ستقوم بالأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاءات في الحقل المتوقع أن ينتج 535 الف برميل يومياً بحلول 2017".

    وكان العراق قد وقع عقداً في عام 2010 لتطوير حقل الحلفاية مع مؤسسة النفط الوطنية الصينية وشركة توتال الفرنسية وشركة بتروناس الماليزية الحكومية مقابل رسوم 1.40 دولار للبرميل، وتملك المؤسسة الصينية حصة 37.5% في حقل الحلفاية.

    وقالت مؤسسة النفط الوطنية الصينية الحكومية العام الماضي ان المرحلة الأولى من حقل حلفاية بدأت العمل وتبلغ طاقتها الإنتاجية مئة الف برميل يومياً.

    وتعمل مؤسسة البترول الصينية للهندسة والإنشاءات (سي. بي. إي. سي. سي) في مشروعات النفط والغاز والبتروكيماويات والقطاعات المرتبطة بها، كما تعمل على رفع كفاءة الفنيين المحليين في مجال لحام المعادن.

    وتبلغ عدد الآبار القديمة التي تم استصلاحها في حقل الحلفاية منذ المباشرة بعمليات التطوير في الحقل قبل عامين الى تسعة آبار.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media