ناشطون في دهوك يؤسسون مجموعة للدفاع عن حرية التعبير
    الأربعاء 24 يوليو / تموز 2013 - 20:02
    (السومرية نيوز) دهوك - أعلن ناشطون مدنيون وسياسيون في محافظة دهوك، الأربعاء، تأسيس مجموعة الدفاع عن حرية التعبير، مؤكدين مواصلة النشاط المدني والقانوني للضغط وللدفاع عن حرية التعبير.

    وقال المتحدث باسم المجموعة ختاب عمر في حديث لـ"السومرية نيوز"،إن "أكثر من 30 شخصية سياسية وناشطين مدنيين ومنظمات أهلية شاركت في تأسيس مجموعة الدفاع عن حرية التعبير في محافظة دهوك"، مبينا أن "المجموعة تهدف ضمان حرية التعبير للفرد الكردي".

    وأضاف عمر أن "قضية حرية التعبير في محافظة دهوك تشهد انحسارا ملحوظا مقارنة مع محافظتي أربيل والسليمانية"،مؤكدا أن "من حق أي فرد في المجتمع التمتع بحرية التعبير أينما كان".

    وتابع عمر أن "المجموعة ستواصل نشاطاتها المدنية والقانونية لدعم حرية التعبير والدفاع عنه"، داعيا في الوقت نفسه "الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها لحماية المواطنين وتوفير الأجواء اللازمة لهم للتعبير بحرية".

    وكان مجهولون هاجموا مساء الجمعة (19 تموز 2013)، مرشح رئاسة إقليم كردستان كمال سيد قادر، بالبيض والطماطم وضربوه وسط مدينة أربيل،مما أثار ردود فعل لدى الأحزاب السياسية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحرية التعبير .

    يذكر أن العديد من المنظمات المعنية بالدفاع عن الحريات تنتقد أوضاع حرية التعبير والصحافة في الإقليم بين حين وآخر وتطالب السلطات المعنية بتطبيق قانون حماية الصحفيين وحرية التعبير.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media