ملك الأردن يأمل في حل سياسي انتقالي شامل في سوريا
    دعا إلى موقف دولي موحد للتعامل مع مواصلة إسرائيل لسياساتها الاستيطانية
    الجمعة 26 يوليو / تموز 2013 - 05:08
    عمان: محمد الدعمه «الشرق الأوسط» - دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى موقف دولي موحد للتعامل مع مواصلة إسرائيل لسياساتها الاستيطانية وإجراءاتها الأحادية وانتهاكاتها المتكررة للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من شأنه التأكيد على أنها بهذه الإجراءات تهدد فرص تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط. وذكر بيان للديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله الثاني أكد خلال استقباله وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، على «أهمية الجهود التي يقودها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لتحقيق تقدم في العملية السلمية»، مشيرا، في هذا الصدد، إلى مبادرة «ممر السلام والازدهار» التي أطلقتها اليابان عام 2008، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي المشترك.

    وفيما يتعلق بالأزمة السورية، شدد العاهل الأردني على ضرورة إيجاد حل سياسي انتقالي شامل ينهي دوامة الصراع وإراقة الدماء، ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا، لافتا إلى الأعباء المتزايدة التي يتحملها الأردن نتيجة الخدمات الإغاثية والإنسانية المقدمة لأكثر من نصف مليون لاجئ سوري على أراضيه.

    من جانبه، أعرب كيشيدا عن تقدير بلاده للدور المهم الذي يقوم به الملك عبد الله الثاني في التعامل مع القضايا الإقليمية، وتحقيق السلام والأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن لمواصلة تقديم الخدمات الإغاثية للاجئين السوريين، مؤكدا دعم بلاده للأردن في هذا المجال.

    ومن المنتظر أن يقوم كيشيدا بزيارة اليوم إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق، للاطلاع على أوضاع اللاجئين.

    رابط ذو علاقة
    العراق يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا وتشكيل حكومة انتقالية
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media