قلق إسرائيلي من إبرام صفقة أميركية مع إيران
    تل أبيب غاضبة من تسريبات واشنطن حول قصف سوريا
    الجمعة 26 يوليو / تموز 2013 - 05:26
    تل أبيب: «الشرق الأوسط» - أعربت مصادر سياسية مقربة من أروقة حكومة بنيامين نتنياهو عن قلقها من «خطر إبرام صفقة بين الولايات المتحدة وإيران حول الموضوع النووي». وكشفت هذه المصادر أن مسؤولا أمنيا كبيرا جدا من إسرائيل، قام بجولة في عدة دول أوروبية قبل بضعة أسابيع وذهل من «سهولة الحديث عن التوجه إلى تفاهم مع إيران».

    وأوضحت المصادر أن الأوروبيين قالوا للمسؤول الإسرائيلي إنه لن يكون أمامهم مفر من تقديم بعض التنازلات لإيران في سبيل التوصل إلى اتفاق معهم بخصوص تطوير قدراتهم النووية، بدعوى أن «انتخاب حسن روحاني أوجد وضعية جديدة مختلفة عن فترة حكم محمود أحمدي نجاد. فالرأي العام الأوروبي ووسائل الإعلام الأوروبية مقتنعان بأن روحاني يبعث الأمل بتغيير المعادلات في المنطقة. وهناك ميل للقبول باقتراحه العلني أن تكتفي إيران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20%».

    وذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أن المسؤولين الإسرائيليين قلقون أكثر من الموقف الأميركي في هذا الشأن. فحسب مصادر أوروبية كثيرة، قالت الصحيفة، إن «الأميركيين مستعدون لصيغة جديدة للتفاهم مع إيران». وهذه الصيغة تنص على أن يعلن الإيرانيون عن تجميد مشروعهم لتخصيب اليورانيوم بنسبة 20% لعدة شهور مقابل تخفيف أو وقف العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران بشكل فوري.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media