خلال استقباله وفداً من أعضاء مجلس المحافظة الجديد.. النجيفي يبحث الأوضاع الأمنية في ديالى
    الأثنين 29 يوليو / تموز 2013 - 03:19
    بغداد (الصباح) - بحث رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مع عدد من اعضاء مجلس محافظة ديالى الجديد، الوضع الامني المتدهور في المحافظة وعمليات التهجير القسري، لاسيما في مدينة المقدادية، فيما ناقش مع وفد من لاجئي مخيم رفحاء امكانية شمولهم بالامتيازات التي يتمتع بها السجين السياسي.
    وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس البرلمان تلقت "الصباح" نسخة منه، ان "النجيفي استقبل في مكتبه ببغداد امس الاحد، وفداً يضم عددا من اعضاء مجلس محافظة ديالى الجديد"، مشيراً الى ان "اللقاء بحث ابرز المشاكل التي تعانيها المحافظة، وعلى راسها الوضع الامني المتدهور والتفجيرات المستمرة وعمليات التهجير القسري، لاسيما في مدينة المقدادية".
    من جانبهم، استعرض اعضاء الوفد خلال اللقاء اهم المعوقات التي تواجه عمل المحافظة والمجلس والتي تسببت بتعطيل كبير لشؤون المواطنين.
    كما بحث النجيفي مع وفد من اللاجئين العراقيين العائدين من مخيم رفحاء في المملكة العربية السعودية، امكانية نيلهم الحقوق التي يتمتع بها السجين السياسي.
    النجيفي وعد في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه امس الاحد، الوفد بمناقشة قضيتهم مع الحكومة ومدى امكانية تحقيق مطالبهم.
    واضاف البيان ان " الوفد دعا رئيس البرلمان الى تمرير مشروع قانون في البرلمان من اجل فك الالتباس بين اللاجئين والسجناء السياسيين، لفض الاشكال في قضيتهم بسبب غياب قانون يؤهلهم بان يكونوا جزءا من السجناء السياسيين ونيلهم ذات الحقوق التي يتمتع بها السجين السياسي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media