نائب عن المواطن يكشف عن تصعيد أمني اخر ويدعو القوات الأمني الاستعداد لافشالها
    الأربعاء 31 يوليو / تموز 2013 - 12:29
    بغداد (أين) - كشف النائب عن ائتلاف المواطن، علي شبر، عن تعرض البلاد الى تصعيد اخر في المشهد الأمني، داعيا القوات الأمنية إلى الاستعداد لصد الخروقات ومواجهة من يريد تدمير العراق.

    وقال شبر في تصريح لوكالة كل العراق [اين]، إن "الوضع الذي يمر فيه العراق حرج، وهناك خروقات أمنية كبيرة، وهناك قتل غير مبرر وسفك دماء"، مشيرا الى ان "كل هذه الاشياء ساهمت في أرباك المشهد السياسي والأمني الذي أدى إلى هروب مئات من السجناء الارهابيين".

    وأعرب شبر عن اعتقاده، بان "البلاد ستشهد تصعيدا أخر في الوضع ألامني، لذا على الجهات الامنية ان تستعد لصد الهجمات ومحاولات اضعاف العملية السياسية والوضع الامني"، داعيا الاطراف السياسية لـ "الجلوس الى طاولة الحوار والتفاوض لتذليل الازمة والوقوف بوجه كل المحاولات التي تريد شق الصف واضعاف العراقيين".

    وكانت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات قد شهدت قبل يومين سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات غالبيتهم من المدنيين.

    وفي احصائية اولية اجرتها [أين] لتفجيرات يوم الاثنين، فان أكثر من [190] سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار [18] سيارة مفخخة في مناطق متفرقة من بغداد وفي محافظات واسط والمثنى والبصرة.

    وكانت [أين] قد نشرت الاحد الماضي خبرا عن مصدر في جهاز الاستخبارات افاد بدخول [30] سيارة مفخخة الى العاصمة بغداد ومثلها في المحافظات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media