نصيف: يستوجب مقاضاة السعودية والامارات وتركيا لتورطها بدعم الارهاب باعتراف امريكا
    الأثنين 6 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 10:47
    بغداد (المسلة) - دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الاثنين، الحكومة الى مقاضاة الدول التي دعمت التنظيمات المتطرفة، التي كشف عنها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحاته الأخيرة.

    وقالت نصيف في بيان نقله مكتبها الإعلامي وحصلت "المسلة" على نسخة منه، "كنّا قد حذرنا في وقت سابق من انعكاسات الأحداث الأمنية في سوريا على الوضع في العراق".

    وأضافت "وقد تحققت تلك التوقعات وللأسف، وانتقلت موجة الإرهاب من سوريا الى عدد من مناطق العراق وتكونت إمارة يحكمها إرهابيون معروفون على مستوى العالم تمتد على رقعة جغرافية تضم أراضٍ من كلا البلدين".

    وأوضحت أن "تصريحات نائب الرئيس الامريكي جو بايدن التي اتهم فيها السعودية والإمارات وتركيا بدعم وتمويل جبهة النصرة وتنظيم القاعدة في سوريا، كشفت عن جانب خطير من المؤامرة التي أشعلت نار الإرهاب والتطرف في المنطقة".

    وتابعت نصيف "وبما أن تنظيم داعش هو الوريث للقاعدة وجبهة النصرة فهذه الدول تتحمل المسؤولية عن كل ما يحصل اليوم في العراق من تداعيات أمنية ومجازر مروعة ارتكبها عناصر داعش بحق العراقيين من مختلف المكونات".

    ودعت نصيف "الحكومة العراقية الى رفع دعاوى قضائية ضد هذه الدول في مجلس الأمن والمحاكم الدولية بتهمة دعم المجاميع الإرهابية والتنظيمات المتطرفة، سيما وأن تصريحات بايدن حول تورط هذه الدول في دعم الإرهاب تعد اعترافاً رسميا من مسؤول حكومي يمثل دولة عظمى".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media