بالوثائق ..النزاهة ترد مزاعم حسن سلمان ضد الشبوط
    الثلاثاء 21 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 17:26
    متابعة (أين) - أوصت اللجنة التحقيقية الخاصة المشكلة بحق مدير عام شبكة الإعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط، بغلق التحقيق بشأن المخالفات المنسوبة إلى الشبوط، التي زعمها رئيس مجلس الأمناء السابق حسن سلمان، في مراسلاته السرية والشخصية مع رئيس الوزراء.

    وقد تشكلت اللجنة التحقيقية في هيئة النزاهة للنظر في هذه المخالفات، وبعد تحقيقات موسعة استغرقت قرابة عام كامل، لم يثبت للجنة أي من هذه المزاعم بشأن المخالفات الإدارية والمالية.

    وضم كتاب اللجنة التحقيقية المشكلة بحق مدير عام شبكة الإعلام محمد عبد الجبار الشبوط، تجاوزه الصلاحيات الممنوحة له بالصرف لعقود تتجاوز ١٥٠ مليون دينار، والتعمد بالتأخير في تعيين رئيس تحرير لجريدة الصباح، والتعاقد مع شركة فورترز واستبعاد شركة الفريد رغم أن الفريد صاحبة السعر الاعلى، وعدم وجود تخويل من مجلس الأمناء للمدير العام على العقود المبرمة من قبله لإنتاج عدد من المسلسلات، وعدم وجود دراسة تخمينية وكلف أو وضع معايير لتحديد أسعار المسلسلات، وتقديم جدوى اقتصادية وفنية لها. إلا أن تحقيقات هيئة النزاهة برأته من التهم والمخالفات المزعومة، فضلاً عن أن رئيس الوزراء صادق على توصيات اللجنة.

    يشار إلى أن حسن سلمان تم أعفاؤه من عضوية مجلس الأمناء لثبوت عدم قيامه بوظائفه.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media