محافظ كربلاء: جهاز كشف المتفجرات الـ (IDE) فاشل وأدعو الوزراء الأمنيين والقادة المختصين سحبه من الشارع فورا
    الثلاثاء 21 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 19:51
    كربلاء (المسلة) - أكد محافظ كربلاء عقيل الطريحي، اليوم الثلاثاء، إن جهاز كشف المتفجرات الـ (IDE) فاشل وفيه فساد و أدى استخدامه إلى هدر دماء الأبرياء، وفيما طالب الوزراء الأمنيين والقادة المختصين لسحبه من الشارع فورا، دعا مجلس المحافظة إلى اتخاذ قرار بخصوص الجهاز، مبينا أنه سينفذه بالحال.

    وقال الطريحي في مؤتمر صحافي بعد اجتماع مع قادة الأجهزة الأمنية في محافظة كربلاء، وحضرته "المسلة"، إن "جهاز كشف المتفجرات الـ(IDE) أنا أول من تحدث عن فشله وتابعته وبقيت مستمر على رأيي لسنوات عديدة وسافرت إلى لندن لأدلي بشهادتي والتي سجن بعدها الشخص البريطاني المسؤول عن توريد الأجهزة بناءً على الشهادة التي قدمتها".

    وأضاف "للأسف نحن نحتاج لقرار من الوزراء الأمنيين والقادة الأمنيين المختصين بسحب هذا الجهاز الفاشل والذي به فساد وأدى إلى هدر دماء الأبرياء".

    وتابع "أتمنى القيام بحملة تنادي برفع هذه الأجهزة الفاشلة واستبدالها بأجهزة مناسبة، وربما البعض يقول أن هذا الكلام سيسمعه الإرهابيين وأنا أقول أن هذا الجهاز فاشل ولا قيمة له وحتى الإرهابيين يعرفون هذا الأمر"، داعيا ، مجلس المحافظة إلى اتخاذ قرار بخصوص الجهاز الذي أكد أنه سينفذه فورا.

    وأشار إلى أن "هناك شركة أمريكية قدمت لنا مشروع منظومة الكترونية أمنية لحماية المحافظة تحتوي على مناطيد وكان من المفترض ان تزور كربلاء خلال الأسابيع الماضية ولكن الوضع الأمني في البلد منعهم من الزيارة"، مبينا "نحن بصدد تهيئة التخصيصات المالية لهذه المنظومة ونضغط لتحصيل الأموال اللازمة لتنفيذ المشروع".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media