النامس: القوات النظامية ستحرر مناطق صلاح الدين ولا وجود لأي ميليشيات بينها
    الثلاثاء 21 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 20:17
    (السومرية نيوز) صلاح الدين - أكد قائد شرطة صلاح الدين، الثلاثاء، أن القوات الامنية المتواجدة في ساحة المعركة لتحرير تكريت هي قوات عراقية بحتة بمساندة أهالي العشائر، وطالب الأهالي بعدم تصديق الشائعات بوجود أي ميليشيات بين القوات الامنية.

    وقال اللواء الركن حمد النامس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات الامنية التي تتواجد الآن في ساحة المعركة والتي أنيط بها تحرير تكريت وقضاء بيجي هي قوات عراقية بحتة تابعة لوزارة الداخلية وجهاز مكافحة الارهاب والجيش العراقي"، موضحا أن "قوات الحشد الشعبي أنيطت بها مهمة مسك الارض في الطريق العام بين مفرق قاعدة سبايكر ــ قرية المحزم الى منطقة الحجاج".

            اعتقال 16 مطلوبا بتهم "إرهابية" شمال وشمالي غرب تكريت
            الداخلية: القوات الامنية تواصل تقدمها في معركة تصفية الحساب بالفلوجة

    وطالب النامس الأهالي بـ"عدم تصديق الشائعات بوجود الميليشيات بيننا"، مؤكدا أن "من سوف يقوم بتحرير مناطق صلاح الدين هي قوات نظامية عسكرية عراقية بمساندة ومساعدة من أهالي المناطق وعشائرها".

    وأضاف النامس أن "الهدف من تحرير قضاء بيجي هو قطع الامدادات عن تنظيم داعش الارهابي وتخفيف الضغط عن محافظات الانبار ونينوى وعن مناطق الحويجة ومناطق شرق تكريت"، مشيرا الى أن "قضاء بيجي يعتبر عقدة مواصلات بوجود جسر الفتحة الاستراتيجي، شمالي بيجي، والذي ستكون مهمة قطعاتنا الوصول اليه وقطع الطريق".

    وبين قائد الشرطة أنه "تم وضع خطة عسكرية محكمة على شكل مراحل وتم انجاز المرحلة الاولى منها بنجاح وستكون هناك مرحلة ثانية من العملية العسكرية قريبا".

    وكان محافظ صلاح الدين رائد الجبوري أعلن، امس الاثنين، عن وصول القوات الامنية الى ناحية الحجاج شمال تكريت، فيما أكد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة.

    يذكر ان القوات الامنية وبمساندة من الطيران الجوي العراقي والاميركي بدا منذ الجمعة الماضية (17 تشرين الاول 2014)، بعملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق شمالي تكريت وقضاء بيجي من تنظيم "داعش"، حيث احرزت لغاية الان تقدما ملحوظا وتمكنت من تحرير العديد من المناطق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media