الأكراد يصدون هجوما لتنظيم "الدولة الإسلامية" في عين العرب وينتظرون تعزيزات من التحالف (فيديو)
    الأربعاء 22 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 08:09
    (أ ف ب) - لا تزال معارك الكر والفر مستمرة في عين العرب (كوباني) السورية اليوم الثلاثاء، حيث تصدى المقاتلون الأكراد الذين ينتظرون تعزيزات إضافية من التحالف الدولي، لهجوم شنه مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية".

    صد المقاتلون الأكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب السورية الإستراتيجية الثلاثاء هجوما شنه عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" فيما ينتظرون تعزيزات إضافية من التحالف الدولي.

    ويبدو أن حدة المعارك تراجعت في عين العرب "كوباني" بالكردية الواقعة على الحدود مع تركيا بعد هجوم عنيف شنه مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" الاثنين.

    وقد شن التنظيم الجهادي المتطرف مساء الاثنين هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الأكراد في المدينة عقب تنفيذ اثنين من عناصره تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمالها.

    وتجري معارك متقطعة على محاور عدة من مدينة عين العرب، وقد أوقعت هذه المعارك منذ ليل الاثنين الثلاثاء 41 قتيلا في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" و"وحدات حماية الشعب" الكردية.

    وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "قتل ثلاثون عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية و11 مقاتلا كرديا منذ الهجوم الذي شنه التنظيم الليلة الماضية على مواقع المقاتلين الأكراد في المدينة وتلته اشتباكات تواصلت حتى الصباح، وهي حاليا مستمرة بتقطع".

    وواصل الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غاراته الجوية على المدينة فنفذ الثلاثاء ثلاث ضربات استهدفت مواقع للتنظيم الجهادي.

    وكانت غارات الائتلاف الاثنين تسببت بمقتل خمسة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" في كوباني.

    ويحاول التنظيم المتطرف منذ أكثر من شهر السيطرة على عين العرب، ثالث المدن الكردية السورية والتي تبلغ مساحتها ستة إلى سبعة كيلومترات مربعة.

    وقتل في غارات التحالف على كوباني الاثنين خمسة مقاتلين من "الدولة الإسلامية"، فيما قتل 12 مقاتلا آخر من التنظيم في الاشتباكات داخل المدينة بينهما عنصران فجر نفسيهما. كما قتل خمسة مقاتلين أكراد في المعارك، بحسب ما أعلن المرصد.

    من جانبها رحبت الولايات المتحدة الاثنين بقرار تركيا السماح لمقاتلين أكراد عراقيين بعبور الحدود للدفاع عن مدينة كوباني، علما أن الناشطين والمسؤولين الأكراد يؤكدون أن أي مقاتل لم يعبر حتى الآن.

    وكانت أعلنت أنقرة الثلاثاء أن المقاتلين البشمركة لم يعبروا الحدود إلى سوريا انطلاقا من أراضيها حتى الآن.

    ويقول المقاتلون الأكراد إنهم ينتظرون مساعدات عسكرية إضافية لمواصلة صد هجوم الجهاديين على مدينتهم.

    وقد استولى تنظيم "الدولة الإسلامية" على أسلحة وذخائر ألقتها طائرات التحالف الدولي لمساعدة المقاتلين الأكراد في دفاعهم عن عين العرب، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وتسجيل مصور الثلاثاء.

    سياسيا، دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا الثلاثاء أثناء زيارة يقوم بها إلى موسكو إلى حل "عاجل" للأزمة التي تشهدها سوريا على خلفية "تهديد إرهابي" متفاقم.

    وصرح دي ميستورا في لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "ينبغي حل المشكلة بشكل عاجل بسبب وجود تهديد خطير جدا، هو الإرهاب".


    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media