داخلية كردستان تسلم دائرة الاصلاح 103 نزلاء كانوا هاربين من سجن بادوش
    الخميس 23 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 14:00
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلنت وزارة العدل، الخميس، أن وزارة الداخلية في اقليم كردستان العراق سلمت دائرة الاصلاح العراقية 103 نزلاء كانوا هاربين من سجن بادوش المركزي اثر الاحداث الامنية الاخيرة في الموصل.

    وقالت الوزارة في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "وزارة الداخلية في اقليم كردستان العراق سلمت دائرة الاصلاح العراقية التابعة لوزارة العدل في الحكومة الاتحادية 103 نزلاء كانوا مودعين في سجن شقلاوة بعد هروبهم من سجن بادوش المركزي عقب احداث الموصل واقتحام السجن من قبل الزمر الارهابية".

    وأضافت الوزارة أن "بعض السجناء الهاربين سلموا انفسهم، فيما تمكنت السلطات الامنية في اقليم كردستان العراق من القاء القبض على البعض الآخر وأودعوا في سجن شقلاوة بمحافظة السليمانية، حيث تم تسليمهم الى وزارة العدل في الحكومة الاتحادية وتم ايداعهم في سجن جمجمال المركزي التابع لدائرة الاصلاح العراقية".

    واوضحت الوزارة ان "سجن جمجمال المركزي تسلم من مديرية شرطة محافظة دهوك في اقليم كردستان العراق 31 سجيناً القي القبض عليهم في محافظات الاقليم بعد هروبهم من سجن بادوش المركزي".

    وبينت وزارة العدل ان "خمسة سجناء هاربين من السجن ذاته، سلموا انفسهم الى السلطات المختصة فيما القي القبض على 10 آخرين في بغداد والمحافظات الاخرى وتم ايداعهم في سجون متفرقة، ليبلغ العدد الكلي للنزلاء 149 استلمتهم وزارة العدل خلال الاسبوعين الماضيين".

    وتابعت الوزارة أن "هذا العدد يضاف الى مئات السجناء الهاربين من سجن بادوش المركزي الذين القي القبض عليهم او سلموا انفسهم الى السلطات المختصة".

    يذكر أن تنظيم "داعش" اعدم المئات من نزلاء سجن بادوش في الموصل على خلفيات طائفية، فيما فر آخرون بعد سيطرة التنظيم على السجن، بعد احتلال التنظيم مدينة الموصل في العاشر من حزيران الماضي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media