المالكي: التجنيد الالزامي خطوة مهمة للقضاء على الطائفية وتحقيق المساواة
    الخميس 23 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 21:54
    بغداد (المسلة) - عد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، اليوم الخميس، تفعيل التجنيد الالزامي في البلاد سيمثل خطوة مهمة يجب على البرلمان والحكومة المضي بها بأسرع وقت للقضاء على الطائفية التي حاول زرعها من لايريدون الخير للعراق وشعبه وتحقيق المساواة بين جميع المكونات.

    وقال المالكي في بيان صحافي حصلت "المسلة" على نسخة منه، ان "التجنيد الالزامي هو امر معمول به في اغلب دول العالم وله مردودات ايجابية عدة ابرزها القضاء على النفس الطائفي والفرقة بين مكونات الشعب والعمل على اعادة اللحمة الوطنية والتواصل بين ابناء جميع المكونات في وحدات عسكرية مختلطة تقضي على الفتنة الطائفية التي حاول البعض زرعها بين مكونات الشعب الواحد".

    واضاف ان "من مميزات التجنيد الالزامي هو تهيئة شباب قوي ولدية خبرة لابأس بها في سبيل استغلالها في اوقات الطوارئ او العدوان المفاجئ على بلادنا لاسمح الله اضافة لأنهاء تخوفات البعض من عدم وجود مساواة بين المكونات في المؤسسة العسكرية".

    واوضح المالكي النائب ان "هذه الاسباب تجعلنا امام مسؤولية كبيرة يجب على البرلمان والحكومة من خلالها توحيد جهودهما لتفعيلها بأقرب وقت وتشريع قانون لها للمضي بهذه الخطوة اذا ما اردنا بناء اساس قوي لمستقبل العراق بعيدا عن التخندقات الطائفية او اي مسميات اخرى تساهم في اضعاف البلد وتهدد وحدة شعبه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media