رسالة إلى من يظلمون الناس ولا يحكمون بالعدل
    الجمعة 24 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 04:00
    سيد صباح بهبهاني
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا

    وحجة عليك إن حكمت بغيره .

    قَالَ تَعَالَى: {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ}  المائدة /44 .

    وقَالَ تَعَالَى: {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ}  المائدة /45 . 

    وقَالَ تَعَالَى: {وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ}  المائدة /47 . 

    طارق الهاشمي يمثل أمام القضاء في بغداد بعد استقالة نوري المالكي

     

    طارق الهاشمي يمثل أمام القضاء في بغداد بعد استقالة نوري المالكي

    هذا الموضوع كتب بتاريخ 23 كانون الثاني عام 2012 م

    وكان في أول أيام هروبه وإدعاء بأنه برئّ ولكن أتضح اليوم لا أنه لم يكن برئ , ومجرم ومتحد مع نظام آل سعود وقطر وداعش وأن كل الدماء الزاكيه الطاهرة البريئة في الموصول وكركوك وبعض المدن ذهبت كلها ويتحمل ذنبها الإرهابيين ولساسه أمثال علاوي الذي اليوم  هو نائب رئيس جمهورية وكذلك  النجيفي وطارق الهاشمي والعيساوي وغيرهم من على حاتم السليمان وغيرهم من الذين تعاطوا مع الدول الإقليمية لضرب حكومة السيد المالكي , والمهم أن المالكي حورب من قبل بعض الساسة المتحدين مع الأمريكان والإرهابيين وغيرهم الذين هم صنعوا الإرهاب واليوم يحاربهم وخصوص أن أوباما وجيشه خرج من العراق بسواعد العراقيين وجهود السيد المالكي ولكن للأسف اليوم دخلوا من الشباك في العراق بذريعة معروفة هي محاربة الإرهاب وأدهش عندما يطالبوا العراق بدفع فاتورة المصاريف لشهر سبتمبر البالغة بمليار دولار !!!!, وكلامي موجه الآن إلى الأخ طارق الهاشمي يا أخ ماذا نفعك الصيت والكرسي ؟! وذهبت أكثر من 212 ألف روح أنسأن عراقي !!! فأن الله سوف يحاسبك قبل ما يحاسبك شعبك !!!

    23-01-2012 10:23 AM

     حرر هذا الموضوع بتاريخ أعلاه

    أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي،اليوم الاثنين، أن القضاء وسيلته الوحيدة لإثبات براءته من التهم والاعترافات 'المفبركة'، وفي حين أبدى استعداده للمثول أمام القضاء العراقي في العاصمة بغداد شرط استقالة رئيس الوزراء نوري المالكي، أشار إلى أن خصمه رفض جميع طلبات القانونية ليتجنب  الفضيحة' التي ستظهر عاجلا أم أجلا !

    وقال طارق الهاشمي في بيان صدر عن مكتبه المؤقت إن 'القضاء وسيلتي الوحيدة لإثبات براءتي من التهم الباطلة والاعترافات المفبركة'، مؤكدا ' لست خائفا من القضاء وإنما خائفا عليه من متسلطين سلبوا القضاء استقلاليته وسيسوه وحولوه إلى أداة للتعدي على العراقيين وسلب حرياتهم .

    وأبدى الهاشمي استعداده ' للمثول أمام القضاء في إي مكان لا سلطة لخصمي السياسي عليه، وإذا أصر خصمي على بغداد فأنا جاهز بشرط أن يرفع يده عن القضاء ولا مجال لذلك سوى أن يعلن استقالته من رئاسة الوزراء'، مشيرا إلى أن 'تلك الطريقة هي الوحيدة لتحرير القضاء من الضغوط !

    وتابع الهاشمي أن 'الذي طلبته قانوني وموضوعي بل هو من حقي، لكن خصمي وليس القضاء يرفض، كي يتجنب الفضيحة التي ستظهر عاجلا أم آجلا، عندما يطلع الشعب العراقي صراحة على الوسائل غير المشروعة التي وظفت في انتزاع اعترافات كاذبة'، متسائلا انه إذا 'كانت هناك دلائل مادية و براهين تثبت الادعاءات لما تأخر نقل قضيتي إلى كردستان ولم يواجه بالرفض الغير قانوني و الغير مبرر !

    وأشار الهاشمي إلى أن 'الأدلة التي امتلكها للرد على الاعترافات المفبركة والملفقة التي عرضت كثيرة ولن احرقها في وسائل الإعلام ومكانها ليس صفحات الجرائد بل أمام الشعب والقضاء العادل'، مبينا أن 'الاعترافات التي عرضت كانت متهافتة تحوي تناقضات هائلة ولا اعتقد ان ما سيعرض مستقبلا سيكون محبك بطريقة أذكى مما عرض وإن حجتي التي ادخرها ستكون قوية ومحكمة وسأفصح عنها متى امثل أمام القضاء !

    وأوضح الهاشمي أن 'قضية سياسية بامتياز مغلفة بغلاف قانوني مهلهل ، هذا ما اجمع عليه مختلف الفرقاء السياسيون حتى داخل التحالف الوطني، وما يشاهده الشعب العراقي في وسائل الأعلام يختلف تماما عما يتداوله السياسيون خلف الأبواب'، مشيرا إلى أن 'فريق المحامين وممثلين من اللجنة القانونية ولجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب فشوا في مقابلة أفراد عناصر الحماية !

    الأخ السيد طارق الهاشمي المحترم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا

    أي أن الله عز وجل يسمع ما تقولون ويبصر ما تفعلون .. فإياكم ألا تؤدوا الأمانات إلي أهلها وإياكم ألا تحكموا بالعدل إذا حكمتم بين الناس .. لان الله سميعا بصيرا .. والعدل ليس فقط كما يشيع هو أساس الملك ..، لكنه مع القسط أساس قيام السماوات والأرض في الدنيا والآخرة ..، وإذا كانت إقامة العدل والقسط في الآخرة هي شأن الله وحده سبحانه .. ، فإن إقامة العدل والقسط في دنيا الناس أمر خوَّله الله للإنسان الذي حمل الأمانة فحملها والذي استخلفه الله واستعمره فيها؛ ليقوم بها الإنسان ويقيمها في أقواله وأفعاله، ومعاملاته المادية منها والمعنوية؛ لأنه بهما يحقق معنى الاستخلاف الحقيقي، وبهما يتحقق عمران الأرض بما ومن عليها.. مع معنى العدل والقسط في كتاب الله ...

    ولا تنسى يا أخي في الله  السيد الهاشمي إن الله تعالى أمرنا أن نؤدي الأمانات إلى أهلها وأمرنا إذا حكمنا بين الناس أن نحكم بالعدل وهذان أمران لا تقوم الأمانة إلا بهما أداء الأمانات إلى أهلها والحكم بين الناس بالعدل .. نسأل الله أن يوفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى .. وأن القرآن صريح وآيات الله تقول :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمْ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ(19)إِنِّي ظَنَنتُ أَنِّي مُلاقٍ حِسَابِيَهْ(20)فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَاضِيَةٍ(21)فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ(22)قُطُوفُهَا دَانِيَةٌ(23)كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ(24)وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ(25)وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ(26)يَا لَيْتَهَا كَانَتْ الْقَاضِيَةَ(27)مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ(28)هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ(29)خُذُوهُ فَغُلُّوهُ(30)ثُمَّ الْجَحِيمَ صَلُّوهُ(31)ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ(32)إِنَّهُ كَانَ لا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ الْعَظِيمِ(33)وَلا يَحُضُّ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ(34)فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ(35)وَلا طَعَامٌ إِلا مِنْ غِسْلِينٍ(36)لا يَأْكُلُهُ إِلا الْخَاطِئُونَ(37)فَلا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ(38)وَمَا لا تُبْصِرُونَ(39)إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ(40)وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلاً مَا تُؤْمِنُونَ(41)وَلا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلاً مَا تَذَكَّرُونَ(42)تَنزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ(43)وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الأَقَاوِيلِ(44)لأخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ(45)ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ(46)فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ(47)وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ(48)وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ(49)وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ(50)وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ(51)فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ(52 ).

    أن الذي تطلبه غير منسجم مع الصراحة ؛ وأنك تتهم دولة عراق بالباطلة وعدم الكفاءة بالصدق يا أخي كيف تطلب أن يتنحى رئيس الوزراء ؟ وكيف تتهم القانون العراقي باللعوب وأنه سوف يظللك ؟ لا أن كنت برئ كما تدعي فأقدم وقف أمام القضاء وبرء نفسك من التهم  الموجهة لك من قبل مدعي عام الجمهورية .ولا تنسى أن العراق اليوم يختلف على ومن النظام الفاشي السابق . ولا تنسى أن الشاة المذبوحة لا يألمها  ! ولا أتصور سوف تظلم يا أخي الكريم  والكل سوف يكون معك أن كنت برئ وكلنا سوف نكون معك لو سمعنا أقولك وثبوت البراءة عن صحة أقولك ضد التهم . والمرجو أن تقدم وتكسر الفتنة وسوف تكبر في أعين العراقيين والعالم جميعاً. ولا تنسى قول الشاعر حول الحق :

    الرأي   قبل    شجاعة    الشجعان   ***   هو   أول   وهي   المحل   الثاني

      فإذا   هما   اجتمعا   لنفس    مرة   ***   بلغت   من   العلياء   كل    مكان

      ولربما    طعن     الفتى     أقرانه   ***   بالرأي    قبل    تطاعن     الأقران

      لولا  العقول   لكان   أدنى   ضيغم   ***   أدنى  إلى   شرف   من   الإنسان . 

    ويداً بيد للتعاون والتآخي لنصرة الحق ورفع الظلم عن الأمة , وأقول له ولكل الجبناء من الساسة الداعشين المقصرين بواجباتهم كم كلفتكم العراق وشعبه من أرواح زاكية ومهجرين وشهداء ومغتصبات وأضاحي من أجل كراسيكم فاتري من سوف يحاسبكم ؟! مليون ونصف مهجر ولحد الآن يومياً بين 120 إلى 240 شهيد بمفخخاتكم هل هذا هو عدلكم؟! يا أصحاب الكراسي وعبيده؟! ويضحكوني أكثر بأن هؤلاء حتى لا تليفهم  هذه الكراسي لأنهن لا أهل لها !! والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين .


     أخوكم المحب
    سيد صباح بهبهاني
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media