قتل وأسر 57 داعشيا وتفجير عجلتين زراعيتين ملغومتين في جرف الصخر
    الجمعة 24 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 16:29
    بابل "الأخبار" - أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بابل، اليوم الخميس ، بأن القوة الجوية قتلت 22 ارهابيا من عصابات داعش كانوا يستقلون قاربا وفي إشتباكات مسلحة تمكنت قوات الحشد الشعبي من أسر 35 آخرين بينهم عرب  ذلك ضمن العمليات العسكرية الجارية في ناحية جرف الصخر وفي اطراف مركز ناحية جرف الصخر، ومنطقة الفارسية الواقعة ضمن حدود الناحية شمالي محافظة بابل.

    واضاف ان "قوات الجيش والحشد الشعبي اكتسح الناحية وقطع الطريق امام الهاربين والمصابين الذين ينتمون الى داعش".

    واشار المصدر الى ان "اسرى داعش سُلموا الى قوة من مكافحة الارهاب وجهاز الاستخبارات".

    وذكر المصدر ان "قوة من الجيش فجرت عجلتين زراعيتين وضعتا على احد الطرق لعرقلة تقدم القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي في منطقة الحجير التابعة للناحية جرف الصخر".

    وأضاف "فيما استطاعت القوة الجوية من رصد مجموعة من ارهابيي داعش يحاولون الهرب من الناحية تجاه عامرية الفلوجة عبر نهر الفرات مستقلين قاربا".

    وبين المصدر ان "القوة الجوية اطلقت صاروخا تجاه القارب وقتلت 22 ارهابيا كانوا على متنه ويحملون اسلحتهم".

    واشار الى ان "طيران الجيش وقوات الحشد الشعبي تتمركز على طول نهر الفرات لقطع الطريق امام الهاربين من داعش والمتسللين لجرف الصخر".

    وكانت عملية عسكرية انطلقت امس وصفت بـ"الكبيرة" في جرف الصخر بحسب مصدر امني الذي بين انها "تهدف الى تحرير مناطق الناحية بشكل كامل، لاسيما بعد ورود معلومات تشير الى وجود ضعف كبير في صفوف المجاميع الارهابية".

    من جانبه أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، اليوم الجمعة ، عن حصول انكسار كبير وانهيار نفسي لدى عصابات داعش في ناحية جرف الصخر شمالي بابل نتيجة الضربات التكتيكية للقوات الامنية وافواج الحشد الشعبي ".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media