حكومة بابل تعقد اجتماعا موسعا في مركز جرف الصخر وتؤكد حسم المعارك خلال ساعات
    الجمعة 24 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 20:16
    بابل (أين) - أعلن رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري، مساء اليوم ، تواجده في مركز ناحية جرف الصخر مع قادة قوات الجيش والحشد الشعبي وعقد اجتماعات متواصلة لمتابعة تحرك القطعات العسكرية وآخر التطورات الامنية.

    وقال الجبوري لمراسل وكالة كل العراق [أين] ان "المعارك ضد عصابات داعش الارهابية مازالت جارية داخل مناطق والفارسية والحجير والعبد ويس التي تعد من معاقل الارهابيين وهناك زحف كبير من قوات الجيش والحشد الشعبي نحوها وتم قتل العشرات منهم خلال هذه الساعات الماضية".

    واضاف الجبوري ان "قوة مكافحة المتفجرات موجودة داخل الناحية تقوم بعملية تفكيك العبوات والالغام التي زرعت داخل المباني الحكومية والمنازل، وتم تفتيشها بالكامل وقد استقرت قوات الجيش داخل مركز الناحية لادارة المعارك".

    وأكد رئيس مجلس بابل ان "حسم المعارك في جرف الصخر قد تكون خلال الاساعات المقبلة او يوم غد بسواعد الحشد الشعبي وقواتنا الامنية".

    وخلص بالقول ان "الحكومة التنفيذية والتشريعية سوف تشارك في المعارك ولن ترجع الى مدينة الحلة [مركز بابل وتضم مبنى مجلس المحافظة] الا وهي تزف بشائر النصر "لافتا الى ان"التعزيزات من وزارتي الداخلية والدفاع متواصلة في تقديم الدعم والمساندة العسكرية لتحرير ناحية جرف الصخر".

    وكانت عملية عسكرية انطلقت أمس وصفت بـ"الكبيرة" في جرف الصخر بحسب مصدر امني الذي بين انها "تهدف الى تحرير مناطق الناحية بشكل كامل، لاسيما بعد ورود معلومات تشير الى وجود ضعف كبير في صفوف المجاميع الارهابية".

    وحققت القوات الامنية والحشد الشعبي تقدما بتحرير مناطق في جرف الصخر وكبدتها خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.

    من جانبه قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ان "القوات الامنية والحشد الشعبي ووجهت لتنظيم داعش الارهابي ضربة قاصمة في جرف الصخر وسيكون لها بالغ الأثر في الحاق الهزيمة النهائية بالعدو "معاهدا ان" تكون عملية جرف الصخر الضافرة مفتاحا لعمليات تحرير لاحقة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media