لجنة النازحين تنجز مسودة تقرير النازحين وتقرر رفع التوصيات للتصويت عليها
    الخميس 30 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 14:37
    بغداد "الأخبار" - اجـتمعـت لجنة النازحين المؤقتة مع لجنة الهجرة والمهجرين  النيابية برئاسة السيد ئارام شيخ محمد نائب رئيس مجلس النواب  اليوم الخميس 30/10/ 2014وفي مستهل الاجتماع قدم السيد ئارام محـمد تقـريرا عن الوضع الانساني والمأساوي التي تمر بها العوائل النازحة وتقييم الجهات العاملة  على ملف النازحـين مقترحا وضع اللمسات النهائية وفق المعلومات التي ترد الى اللجنة من قبل الجـهات المعنية ومنها الهلال الاحمر في اجتماع آخـر لانجازه  فضلا عن وضع اللجنة المؤقتة للنازحين ونقل مسؤولياتها الى لجنة الهجرة والمهجرين الدائمة في المجلس باعتبار ان هذا الملف من ضمن اختصاصاتها.
     
           من جانبها بينت النائبة شروق العبايجي ان المسؤولية  والضغط كبير جـدا مع اقتراب فصل الشتاء الذي يضعنا امام ضرورة انجاز التقرير في اسرع وقت ممكن معتبرة ان مجلس النواب امام حـرج كبير ولابد من وضع حد للمتاجـرة بقضية النازحين.
           فيما عبر النائب عبد الرحمن اللويزي عن خشيته من توطين النازحين وتمليكهم للدور والشقـق واقارب بعض المتنفذين من النازحـين عادا هذه المسالة بالتغيير الديموغرافي الخطير الذي يجـب تضمينها في التقرير في وقت اللاحق حتى لوتم رفع التوصيات اليوم.
           واشـارت  النائبة حمدية الحسيني  الى امكانية  بحث مكامن الفـسـاد واضافتها الى التقرير النهائي واحالة المشمولين به الى التحقيق في وقت لاحق مبينة ان الاولوية الان هو دعم الجانب الانساني للعوائل النازحة.
     
             وفي نهاية الاجتماع طرح  السيد ئارام شيخ محمد توصيات اللجنة وملاحظاتها للتصوت عليها كما وقـرر أعضاء لجنة النازحـين المؤقتة رفع التقرير بعنوانه " شبه النهائي" على ان تقوم اللجنة  ببحـثه  لبلورته بشكله الكامل السبت المقبل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media