مشعان الجبوري: قدمت طلبا للبرلمان لاستجواب المطلك والرئاسة رفضته
    الخميس 30 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 15:43
    (السومرية نيوز) بغداد - كشف النائب عن ائتلاف العربية مشعان الجبوري، الخميس، أنه قدم طلبا لرئاسة مجلس النواب لاستجواب رئيس اللجنة العليا لاغاثة النازحين صالح المطلك، وفيما بين ان رئاسة البرلمان رفضت الطلب لسببين.

    وقال الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اللجنة العليا لاغاثة النازحين غارقة بالفساد ولم تحقق ما كان منتظر منها"، لافتا الى "انني قدمت طلبا لرئاسة البرلمان لاستجواب رئيس اللجنة صالح المطلك".

            المطلك: لجنة ايواء وإغاثة النازحين اتخذت قرارات تصب في مصلحتهم
            صالح المطلك يصل الى النجف لمتابعة اوضاع النازحين

    واضاف الجبوري أن "رئاسة البرلمان رفض الطلب، بسبب صفقات سياسية، بالاضافة الى تخوفها في حال استجواب المطلك وكشف ملفات فساد في لجنة اغاثة النازحين، فأن نوابا اخرين سيقومون باستجواب الوزراء التابعين لرئاسة المجلس".

    وتابع الجبوري ان "التخصيصات المالية للجنة المطلك بلغت ترليون دينار عراقي"، موضحا انه "تمت سرقة نصف هذه الاموال، فيما لم يصرف النصف الاخر بالشكل المطلوب".

    يشار الى النائب مشعان الجبوري تعهد، في (30 تشرين الاول 2014) خلال مؤتمر صحفي عقده بالبرلمان، بـ"الاستقالة" من مجلس النواب في حال عدم إثباته "فساد" لجنة النازحين التي يرأسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، فيما وصف المطلك وأعضاء اللجنة بـ"السراق".

    وكان مجلس الوزراء شكل مؤخرا لجنة عليا للنازحين برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك اثر موجة نزوح غير مسبوقة بعد سيطرة تنظيم "داعش" على الموصل وأجزاء من محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media