الجاف تطالب بتحويل صلاحيات لجنة النازحين الى الحكومات المحلية لتسهيل توزيع الإعانات
    الجمعة 31 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 16:24
    (السومرية نيوز) بغداد - طالبت عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية أشواق الجاف، الجمعة، مجلس الوزراء بتحويل صلاحيات اللجنة العليا لإغاثة النازحين الى مجالس المحافظات والحكومات المحلية لتسهيل توزيع الإعانات ومنح النازحين.

    وقالت الجاف في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "تحويل صلاحيات اللجنة العليا لإغاثة النازحين الى المحافظات سيسهل من إجراءات مساعدة النازحين وتوزيع منحة المليون دينار على العوائل باتباع طريقة البطاقة الذكية، فضلا عن سرعة إيصال المساعدات الى العوائل النازحة"، مبينة أن "مجالس المحافظات والاقضية والنواحي تعلم تفاصيل النازحين وأعدادهم واحتياجاتهم، ما يسرع من إجراءات إيصال المساعدات إليهم".

    وأضافت أن "تحويل الصلاحيات الى المحافظات سيقلل من إمكانية حصول فساد في توزيع المنح على العوائل النازحة"، لافتة الى "وجود العديد من العوائل التي لم تتسلم منحة المليون دينار حتى اللحظة".

    وتابعت الجاف أن "مجلس النواب تلقى طلبات من مجالس المحافظات لتحويل الصلاحيات إليها بغية الإسراع بإغاثة العوائل النازحة لاسيما مع حلول فصل الشتاء وبدء العام الدراسي الجديد"، مؤكدة أن "تأخر اللجنة العليا بإغاثة النازحين سيزيد من تدهور أوضاعهم".

    وكان رئيس كتلة التغيير النيابية هوشيار عبد الله دعا، في (20 تشرين الأول 2014)، السلطتين التشريعية والتنفيذية الى نقل صلاحيات اللجنة المؤقتة للنازحين الى وزارة الهجرة والمهجرين للإسراع في إغاثة الأسر النازحة بسبب أعمال العنف، مشيرا إلى تلكؤ اللجنة وتقصيرها في إغاثة الأسر النازحة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media