في لقاء بين جورج منصور وبخشان زنكنة .. تثمين الموقف الكندي في محاربة الارهاب و تقديم الدعم للنازحين
    الجمعة 31 أكتوبر / تشرين الأول 2014 - 17:40
    أربيل: دلير ابراهيم  "الأخبار" - في اطار زيارته لاقليم كوردستان العراق، وضمن برنامج الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا للوقوف على حالة حقوق الانسان في العراق واقليم كوردستان, وبغية تقديم تقرير ميداني الى البرلمان الكندي بخصوص الاوضاع الانسانية واحتياجات اللاجئين, قام رئيس الجمعية جورج منصور بزيارة الى المجلس الاعلى لشؤون المرأة في حكومة اقليم كوردستان والتقى بالسيدة بخشان زنكنة الامينة العامة للمجلس و فلورين كورديس المديرة العامة لدي المجلس، وبحضور ممثل الجمعية في اربيل دلير ابراهيم.
       في مستهل اللقاء تحدثت السيدة زنكنة عن الاحوال الانسانية والانتهاكات التي اقترفتها منظمة داعش الارهابية بحق الابرياء في سهل نينوى من الايزيدين و المسيحين و الشبك والمكونات الاخرى وخصوصا النساء واخذهن كسبايا و بيعهن في سوق النخاسة كالعبيد.. وثمنت الموقف الكندي في محاربة الارهاب و تقديم الدعم للنازحين في اقليم كردستان.
    من جانبه اكد منصور على الدعم المتواصل للحكومة الكندية في الحرب ضد الارهاب وتقديم يد العون للنازحين في اقليم كوردستان العراق، وسعي الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا المتواصل لتوفير المزيد من الدعم الكندي للعراق و اقليم كوردستان.
       من جانبها شكرت السيدة بخشان زنكنة السيد جورج منصور، لدوره الفاعل في حشد الدعم و التأييد الكندي لمحاربة داعش و تقديم يد العون للاجئين والنازحين في اقليم كوردستان، واكدت على ضرورة المزيد من التواصل و التنسيق بين الشخصيات والهيئات النسوية الكندية والكوردستانية والعراقية لكشف جرائم داعش بحق النساء والاطفال وتوفير المزيد من الدعم الانساني للنساء و الاطفال اللاجئين.
      اكد الجانبان على العمل المشترك لمساعدة الاطفال الذين فقدوا عوائلهم وفقدوا الامان على يد تلك العصابات المجرمة والتمتع بطفولتهم وحياتهم الدراسية بشكل طبيعي وانساني, وتكثيف الجهود من اجل انقاذ الاطفال والنساء من قبضة منظمة داعش الارهابية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media