واشنطن تبدأ بتدريب 12 لواءً عراقياً ولاتستبعد ارسال قوات برية للعراق
    الخميس 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 13:47
    (الصياد) - تعهد تشاك هيغل، وزير الدفاع الأميركي، بأن يأخذ بالحسبان توصيات الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، بشأن نشر قوات برية لمساعدة العراق بالتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية إذا ما طلب ذلك رسمياً، وفي حين كشف عن توجه مجموعة من القوات الأميركية الخاصة لمحافظة الأنبار لتنفيذ مهمات تدريبية، أكد أن قوات بلاده ستدرب 12 لواءً عسكريا عراقيا.

    قال الوزير، بحسب ما أورد موقع راديو صوت أميركا VOA، واطلعت عليه (ساحات التحرير)، إن "أية توصية يقدمها الجنرال مارتن ديمبسي، بشأن إرسال قوات برية أميركية لمساعدة العراق ستؤخذ بعين الاعتبار”، مستدركاً "لكن الأمور لم تصل بعد لمثل تلك المرحلة”.

    وأضاف هيغل أن "الجيش الأميركي بدأ بتسريع مهمته التدريبية في العراق وتقديم مساعداته الاستشارية في الوقت الذي تستمر القوات العراقية هناك بمحاربة التنظيم مشيراً إلى أن "القوات الأميركية لن تكون قتالية سواء في العراق أو في سوريا”.

    وأوضح الوزير أن "الجيش الأميركي نقل مجموعة من قوات العمليات الخاصة إلى العراق للقيام بمهمات مبكرة مع القوات العراقية المتواجدة في محافظة الأنبار”، عاداً أن ذلك "التحرك يشكل نوعاً من التعجيل بمهمة الاستعداد لتدريب وتجهيز القوات العراقية”.

     وتابع هيغل، أن "القوات الأميركية تحركت لمحافظة الأنبار خلال اليومين الماضيين”، مستطرداً أن تلك "المهمة جاءت بتوصيات من الجنرال لويد اوستن، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط،
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media