رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء التركي
    دعوة رسمية الى الرئيس معصوم لزيارة تركيا
    الخميس 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 20:34
    بغداد "الأخبار" - استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد مساء اليوم الخميس 20-11-2014 رئيس الوزراء التركي السيد أحمد داود أوغلو والوفد المرافق.

    وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس معصوم برئيس الوزراء السيد أوغلو ترحيباً حاراً، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، معبراً عن رغبة العراق الدائمة في تطوير علاقته مع جيرانه، حيث أن للعراق وتركيا علاقات تاريخية مشتركة، وكلما تتقدم هذه العلاقات سيكون لها تأثيراً ايجابياً على المنطقة بصورة عامة وتحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

    وأشار رئيس الجمهورية إلى ان العراق يتطلع إلى تعاون أوثق مع الجارة تركيا في المجالات كافة سيما التعاون في مكافحة الارهاب، حيث ان العراق يواجه الآن خطر ارهابيي (داعش)، موضحاً أن الدعم التركي في هذه المواجه مهم جدا، خصوصا في ايواء النازحين، مضيفاً ان الأمن والاستقرار في العراق ينعكس على أمن تركيا والمنطقة.

    وقدم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو شكره لرئيس الجمهورية على حسن الضيافة تهنئته بمناسبة تسنمه منصبه رئيساً للجمهورية، ونقل تحيات وتمنيات الرئيس رجب طيب اردوغان إلى الرئيس معصوم، وقال "انكم من القادة الأكثر تجربة في المنطقة وانجزتم الكثير واتخذتم خطوات جيدة في العميلة السياسية وان تجربتكم في السياسة والرئاسة خطوة مهمة في رسم السياسة والادارة في العراق”.

    وأكد رئيس الوزراء التركي أن الأواصر التاريخية المشتركة بين البلدين تشجعنا ان نسعى دائما للارتقاء بهذه العلاقات لتشمل كافة المجالات، وأشار الى ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون الاستراتيجي التي ابرمت عام 2009 بين العراق وتركيا

    وأضاف رئيس الوزراء التركي الى ان هدف الزيارة هي لتوثيق روابط الصداقة والتعاون في جميع المجالات وفتح صفحة جديدة في العلاقات، معبراً عن استعداد بلاده لدعم العراق والتعاون معه في حربه ضد الارهاب، مضيفا أن أي تهديد لأمن واستقرار العراق هو تهديد لتركيا والمنطقة بأسرها فلذلك من الضروري بذل كل الجهود من أجل العمل المشترك لازالة خطر (داعش).

    وفي ختام اللقاء وجه السيد أوغلو دعوة رسمية الى الرئيس معصوم لزيارة تركيا، كما استفسر عن صحة الرئيس مام جلال، مبيناً الرغبة لزيارته في المستقبل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media