صلاح الدين تتكفل بنقل نازحيها من إقليم كردستان
    الجمعة 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 05:59
    صلاح الدين (IMN) - قال عضو مجلس محافظة صلاح الدين علي الدجيلي ، إن مجلسه قرر بالتنسيق مع المحافظ  نقل جميع نازحي المحافظة من اقليم كردستان والراغبين بالالتحاق بقوات الحشد الشعبي التي بدأ تشكيلها في المحافظة.

    وأضاف الدجيلي لـ(IMN)، أن "لجنة شكلت لتطبيق القرار وضمان انسيابية عودة النازحين الى المحافظة للمشاركة في حفظ الامن والاستقرار في مناطقهم ، بعد تطهيرها من الزمر الارهابية". مشيرا الى أن "هناك رغبة كبيرة للجميع للعودة الى مناطقهم والدفاع عنها".

    وتمكنت قوات الجيش العراقي الخميس الماضي من تطهير كامل الحدود الادارية لقضاء بيجي بعد نحو اسبوع من المعارك ضد العصابات الداعشية، فيما تمكنت أول يوم أمس من فك الحصار المفروض على مصفاة بيجي منذ نحو 5 أشهر.

    وتابع الدجيلي أن "المحافظة ستنقل كل من يرغب بالإنضمام إلى قوات الحشد الشعبي التي بدأت عملية تشكيلها في المناطق المطهرة من تواجد العصابات الداعشية من ابناء المحافظة النازحين الى محافظات اقليم كردستان".

    والتحق مطلع الأسبوع الجاري 250 عنصرا من عشائر المناطق المحررة في صلاح الدين إلى قوات الحشد الشعبي التي وافقت مستشارية المصالحة الوطنية الاسبوع الماضي على تتشكيلها في محافظة صلاح الدين بواقع 1000 مقاتل كمرحلة اولى ، على أن تكون هناك مراحل وفقا لحاجة المحافظة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media