السيد عمار الحكيم خلال لقائه اوغلو: القوات الأمنية والحشد الشعبي قادرة على دحر عصابات داعش
    الجمعة 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 08:20
    بغداد (الفرات نيوز) - أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم، خلال لقائه رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو، إن القوات الأمنية العراقية وسرايا الحشد الشعبي قادرة على دحر عصابات داعش الإرهابية .
    وذكر المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي، إن " رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم، التقى رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الذي يزور العراق ".

    وأضاف إن " الجانبين بحثا الأوضاع الثنائية بين البلدين فضلا عن بحث التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة ".

    وشدد السيد عمار الحكيم خلال اللقاء على إن " داعش ورم سرطاني ولابد من تضافر الجهود للقضاء عليه "، داعيا إلى " حل جميع الإشكاليات العالقة بين البلدين الجارين عبر الحوار بما يضمن حقوق الجميع ".

    وأشار إلى إن " الزيارات المتبادلة لها تأثير ايجابي من حيث إدامة التواصل للوصول إلى حلول مرضية للجميع "، مؤكدا إن " القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي قادرة على دحر عصابات داعش "، مشيدا بـ " جهودها في تحرير العديد من المناطق العراقية وليس أخرها مدينة بيجي ".

    ووصل رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو امس الخميس، بزيارة رسمية الى العراق وأجرى لقاءات مع المسؤولين في البلاد وعلى رأسهم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري .

    وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، سنبدأ عهدا جديدا من العلاقات الثنائية وقد اتخذنا قرارات للعمل سوية ضد الإرهاب، مشيرا إلى إن تركيا تؤكد دائما أهمية امن واستقرار العراق للمنطقة ، وقد تطابقت رؤانا خلال هذه الزيارة بشأن الكثير من القضايا وأهمها الإرهاب وكيفية مواجهته .

    فيما أعلنت رئاسة الوزراء امس الخميس ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي ونظيره التركي احمد داود اوغلو اتفقا على التعاون الأمني ولاستخباري في مواجهة عصابات داعش الإرهابية .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media