النفط: الاعلام وراء ازمة الغاز وإنتاجنا بلغ 165 الف اسطوانة باليوم
    الأحد 23 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 12:33
    (السومرية نيوز) بغداد - اعلنت وزارة النفط، الاحد، ان الاعلام والشائعات وراء ازمة الغاز في مدينة بغداد، وفي الوقت الذي اشارت الى ان انتاجها بلغ 165 الف اسطوانة، اكدت انها تمكنت من القضاء على هذه الازمة.

    وقال مدير شركة تعبئة الغاز التابعة للوزارة حامد يونس صالح في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "بعض وسائل الاعلام الصغيرة روجت اشعاعات بوجود ازمة في الغاز السائل مما دفع الالاف من المواطنين في وقت واحد بالتوجه الى محطات التعبئة للتزود باسطوانات الغاز"، مشيرا الى ان "حاجة بغداد في الايام الاعتيادية تبلغ 80 الف اسطوانة يوميا في حين يبلغ انتاجنا حاليا 165 الف اسطوانة باليوم".

    وأضاف صالح ان "الشركة قادرة على استيعاب كل الطلبات على الغاز السائل رغم مرورنا بشهر محرم، اضافة الى تسريب بعض الاسطوانات الغازية الى المحافظات الاخرى"، مؤكدا ان "ساحات بيع الغاز تستقبل حاليا ما يقارب الثلاثة الاف اسطوانة في الوقت الذي كانت تستلم الف اسطوانة قبل شهر".

    وأكد صالح ان "الشركة تمكنت من القضاء على ازمة الغاز من خلال الاستمرار بتزويد ساحات البيع"، متوقعا عدم "تلقي معامل الغاز الاسبوع المقبل اي طلبات بشراء الغاز لأننا جهزنا جميع المواطنين".

    ونفت وزارة النفط العراقية، في 17 تشرين الثاني وجود اي ازمة في اسطوانات الغاز السائل، مطالبة بتعاون المجالس المحلية للقضاء على حالة استغلال بعض النفوس الضعيفة للازمات.

    وشهدت بعض مناطق بغداد ارتفاعا في اسعار اسطوانات الغاز التي وصلت الى 12 الف دينار للاسطوانة الواحدة في وقت تباع هذه الاسطوانة بأربعة الاف دينار في منافذ البيع الحكومية وبسعر ستة الاف دينار لدى الباعة الجوالين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media