الجعفري: المكون السني أكثر المتضررين من "الإرهاب"!!!!
    الأثنين 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 07:10
    سامي جواد كاظم
    عقد في طهران مؤتمرا لرجال دين مسلمين من 80 دولة بخصوص الوضع المتازم والذي يعيشه العالم الاسلامي بسبب داعش وكان من بين الحضور وزير خارجية العراق الدكتور ابراهيم الجعفري ، وقد القى كلمة في المؤتمر وجاء فيها هذه العبارة( أن المكون السني أكثر المتضررين من "الإرهاب")ــ موقع المسلة
    حقيقة اقف مستغربا من هذا التصريح الذي يجافي الحقيقة والاكثر استغرابا ان يكون صادر من شخص مطلع على كل تفاصيل وحيثيات ماجرى في العراق ، كيف خانته الدبلوماسية بطعن الحقائق ، فلو كان قال ان الارهاب لا يفرق بين سني وشيعي فهذا عين الصواب وليس مجاملة دبلوماسية ، نعم تضرر المكون السني من الارهاب ولكن بالله عليك يا سيادة وزير الخارجية هل المكون السني تضرر اكثر من المكون الشيعي ؟ هل تستطيع ان تاتيني بخبر واحد منذ التحرر وحتى هذه الساعة بان سني قطع راسه الارهاب؟
    مصيبة البو نمر مصيبة ماساوية ولا احد ينكرها ولا يصح ان نضعها في ميزان القياسات ولكن لا يصح مجاملتها على حساب الحقائق وانت يا سيادة وزير الخارجية اذكرك بماساة في زمن توليك رئاسة الوزراء وبقيت في طي النسيان من غير ذكر الحقائق ذهب ضحيتها ضعف ما ذهب من البو نمر ، هل تذكر جسر الائمة وكم شهيد سقط ؟ كنت انت رئيس الوزراء وتعهدت بملاحقة ومحاسبة المجرمين ، ولكن لم يحصل ما وعدت، هذه مذبحة من مئات المذابح التي تعرض لها الشيعة
    تاتي اليوم لتغبن حق مكونات اخرى مثل المسيحيين فانهم باكملهم تضرروا من الارهاب ، التركمان ، الايزيدين ولو قمنا بحساب نسبة الضرر مع حجم المكون سيكون لهم حصة من الضرر اكثر من المكون السني .
    ولو قمت بدراسة اكثر من هم اكثر المتواطئين مع الارهاب ستجده المكون السني وهذا لا يعني اتهام الكل ولكن الارهاب في بداية التحرر وجد موطئا في الفلوجة ولم يجده في مناطق اخرى ، والسبب هو لخيانة بعض شيوخ العشائر والدين وليس الكل فبينهم من الشرفاء يستحقون كل الاحترام والتقدير لدفاعهم عن العراق والعراقيين ولكن البعض ممن غرر ببعض الاخوة من المكون السني فانقادوا لهم .
    يا اخي هل انت ملزم في الاسراف والتفريط بالدبلوماسية لدرجة غمط حقوق الاخرين ؟ ماهو الثمن ؟ هل تعتقد بانك ستحصل على مكاسب تداوي جراحات العراقيين ؟ لماذا لا تتعامل بالجزئيات ولا تتجاوز على الثوابت ؟
    اتمنى على وزير الخارجية ان يقرا المقال الاخير للاستاذ نزار حيدر بخصوص الدبلوماسية العراقية فانه جاء في الصميم والتشخيص  
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media