تحرير محيط قضاء هيت
    الأربعاء 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 02:31
    بغداد, المحافظات (الصباح) - حررت القوات الامنية المشتركة المسنودة بسرايا الحشد الشعبي وابناء العشائر وطيران الجو المحلي والدولي، محيط قضاء هيت بالانبار مع استمرار العمليات باتجاه العمق لتحريره بالكامل.وتتواصل الانتصارات الامنية بافتتاح طريق بغداد – سامراء، والاستعداد لتطهير شمال المقدادية بعد انتصارات السعدية وجلولاء.
    والتحق 400 عنصر من ابناء العشائر في المناطق المحررة في صلاح الدين بالحشد الشعبي, فيما توجه فوجان من لواء احمد صداك الدليمي الى مدينة الرمادي لمساندة القوات الامنية.
    هذا واعلن فوج قوامه 4000 مقاتل يضم جميع المكونات من مسيحيين وايزيديين وغيرهم رغبته بالانخراط في صفوف الحشد، بانتظار التسليح من قبل الحكومة.
    يدعم هذه الوحدة الوطنية، طيران التحالف الذي يواصل غاراته باستهداف مواقع للارهابيين, كان اخرها شن 15 غارة امس قرب الموصل وبغداد والرمادي وتلعفر وهيت, اسفرت عن قتل العديد من الارهابيين واصابت مركباتهم ومبانيهم المحصنة.

    تفاصيل موسعة ..

    اعلنت وزارة الدفاع تحرير المناطق المحصورة بين منطقتي سن الذيب وزخيخة قرب قضاء هيت غربي الأنبار، مع استمرار العمليات باتجاه القضاء لتحريره بالكامل, فيما افتتحت القوات الامنية طريق بغداد – سامراء, وتباشر استعدادها مسنودة بسرايا الحشد الشعبي لتطهير مناطق شمال المقدادية بعد انتصارات السعدية وجلولاء.
    وتتحقق هذه السلسلة من الانتصارات بمساندة طيران التحالف الدولي الذي شن امس، 15 غارة قرب الموصل وبغداد والرمادي وتلعفر وهيت, في وقت ابدى فيه اكثر من 4000 مقاتل من ابناء العشائر استعدادهم للانخراط في صفوف متطوعي الحشد الشعبي, فيما تم تسليح بعضهم.
    وقتل في العمليات الاخيرة اكثر من 90 "داعشيا" في مناطق مختلفة, بينهم مخطط هجوم الجسر الياباني في الكرمة, حسن مطلب الخليفاوي, في هجوم بين منطقة الصقلاوية وقضاء الكرمة, في عملية دقيقة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين, بحسب ما افاد به قائد ثوار صحوة الكرمة الشيخ محمود المرضي لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي".
    كما تم قتل نحو 32 ارهابيا بقصف جوي في ناحيتي حمام العليل والشورة جنوب مدينة الموصل بهجوم جوي للتحالف الدولي, يضاف لهم 13 "داعشيا" قتلتهم العناصر الامنية  في منطقتي تل الذهب وسيد غريب جنوب تكريت, خلال عملية فتح الطريق الرابط بين بغداد وسامراء, وفقا لما اعلنه امر اللواء 17 في الجيش العميد معن الساعدي.وفيما تمكنت القوات الامنية من قتل 3 ارهابيين في ناحية الضلوعية بمحافظة صلاح الدين, اجهزت قوة عشائرية على 5 داعشيين جنوبي غربي كركوك.من جهة اخرى, أعلنت وزارة الدفاع تحرير المناطق المحصورة بين منطقتي سن الذيب وزخيخة قرب قضاء هيت غربي الأنبار.
    وذكرت الوزارة في بيان لها, أن "القوات الامنية وبإسناد طيران الجيش والحشد الشعبي وأبناء العشائر، بدؤوا عملية استباقية واسعة النطاق وعلى أربعة محاور تم خلالها تحرير المناطق المحصورة بين منطقتي سن الذيب وزخيخة". هذا وتمكنت القوات الامنية بمساندة ابناء عشيرة البونمر من تحرير قريتي السراجية والمحبوبية غربي القضاء.
    وفيما اكدت شرطة الانبار ان الوضع الامني وسط الرمادي تحسن بعد تحصينها بخطوط دفاعية, اعلن رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت عن تسليح فوجين من لواء احمد صداك الدليمي اللذين توجها الى الرمادي لمساندة القوات الامنية. وتدعم هذه الانتصارت, التحاق 400 عنصر من المناطق المطهرة بصلاح الدين من ابناء العشائر في بيجي وقرى شمال تكريت بالحشد الشعبي. وقال محافظ صلاح الدين رائد الجبوري لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي", ان الاقبال ما زال متواصلا ومتزايدا وصولا لاكمال المرحلة الاولى لتشكيل فوج الالف مقاتل لمسك الارض بالتنسيق مع القوات الامنية. بدوره, اعلن رئيس كتلة يونادم كنا لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي", عن استعداد  4000 مقاتل من جميع المكونات من مسيحيين وايزيديين وغيرهم للانخراط بصفوف الحشد الشعبي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media