نائب عن الوطنية: تحقيق مشروع المصالحة الوطنية بحاجة الى تعديلات لبعض القوانين
    الخميس 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2014 - 16:06
    بغداد  (أين) - افاد النائب عن ائتلاف الوطنية عدنان الدنبوس، اليوم الخميس، بان نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي تسلم رسمياً ملف المصالحة الوطنية، مبيناَ ان تحقيق مشروع المصالحة الوطنية بحاجة الى تعديلات لبعض القوانين.

    وقال الدنبوس لوكالة كل العراق [أين] ان "المصالحة الوطنية تسير وفق خطين متوازيين، الاول يبدأ بتعديل بعض التشريعات القانونية الموجودة كقانون هيئة المساءلة والعدالة"، مبيناً ان "الخط الثاني يتمثل بقانون العفو العام ليعطي فرصة للكثير من المتمردين على الدولة بالعودة الى صفوف الوطن"، مشيراً الى "أهمية إجراء حوار موسع بين القادة السياسيين وأعيان المجتمع العراقي".

    واضاف الدنبوس ان "تحقيق الشروط اعلاه تتبلور من خلالها افكار جيدة نستطيع من خلالها ان نوحد المجتمع العراقي كما كان سابقاً"، لافتاً الى ان "إجراءات مشروع المصالحة الوطنية ماضية في العمل، فضلاً عن الانفتاح على الجميع".

    يذكر ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد أعلن الشهر الحالي، أنه بصدد عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية من أجل وضع الحلول الجذرية لجميع المشاكل، مشيراً إلى أن الصراحة والمكاشفة ستكون هي الأساس في المؤتمر، وكُلف بملف مشروع المصالحة الوطنية نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media