مركز أبحاث كندي: تركيا توفر الحماية لخطوط تموين داعش
    الأثنين 1 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 18:52
    مونتريال (فضائية الميادين) - مركز أبحاث كندي يكشف أن تركيا توفر الحماية لخطوط تموين داعش ولتدفق مقاتليه، وتجدد الاشتباكات بين اللجان الشعبية المدافعة عن بلدتي نبل والزهراء ومسلحي جبهة النصرة على الجبهة الجنوبية الشرقية لبلدة الزهراء، ومواجهات بين الجيش السوري والمسلحين في منطقة اللجاة وبلدتي جاسم ودير العدس بريف درعا.
    مواجهات بين الجيش والمسلحين في منطقة اللجاة وبلدتي جاسم ودير العدس بريف درعا.
    مواجهات بين الجيش والمسلحين في منطقة اللجاة وبلدتي جاسم ودير العدس بريف درعا.
    "تركيا توفر الحماية لخطوط تموين داعش ولتدفق مقاتليه". هذا ما كشفه مركز الأبحاث الكندي "غلوبال ريسيرتش".

    المركز وفي تقرير له أكد أن التنظيم لا يحصل على إمداداته عن طريق بيع النفط فقط بل من أموال الفدية أيضا التي تدفع مقابل الرهائن والإمدادات عبر الحدود التركية أثناء مرور مئات الشاحنات يوميا.

    وأوضح المركز في تحليل نشره أن تركيا سمحت لسيل من الإمدادات والمقاتلين  والأسلحة بالعبور عبر حدودها لإمداد داعش داخل سوريا.

    وفي التطورات الميدانية تجددت الاشتباكات بين اللجان الشعبية المدافعة عن بلدتي نبل والزهراء ومسلحي جبهة النصرة على الجبهة الجنوبية الشرقية لبلدة الزهراء،  فيما تتصدى اللجان الشعبية لمحاولة تسلل جديدة بعد فشل المحاولات السابقة للدخول الى جمعية الجود.

    ميدانيا أيضا نفذت وحداتٌ من الجيش السوري عدة عمليات في مناطق النيرب والشيخ لطفي وحندرات في ريف حلب سقط فيها  قتلى للمسلحين.

    كما قتل عددٌ من المسلحين بعدما استهدفهم الجيش السوري أثناء محاولتهم قطع الطريق الدولية التي تربط بين دمشق والقنيطرة قرب منطقة خان الشيح في ريف دمشق.

    الى ذلك تستمر المواجهات بين الجيش والمسلحين في منطقة اللجاة وبلدتي جاسم ودير العدس بريف درعا.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media