أمين عام المنظمة الأوروبية للأمن المعلومات وسفير البعثة الدبلوماسية (الأمم المتحدة): محاولة محاكمة الرئيس المالكي من خلال الإدعاء بوجود مقاتلين فضائيين
    الأثنين 15 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 09:55
    عالية (لبنان) "الأخبار" - أعلن أمين عام المنظمة الأوروبية لأمن والمعلومات وسفير البعثة الدبلوماسية في الشرق الأوسط (التابعة للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي) الدكتور هيثم ابو سعيد أن التقرير حول وجود مقاتلين فضائيين والذي أرسل إلى رئيس الحكومة العراقية د. حيدر العبادي مضلّة وغير دقيقة. والحقيقة هي أنه بعد إحتلال الموصل وبعض مدن الأنبار كان هناك العديد من الفرق العسكرية ومعسكرات تدريب من الفرقة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسابعة بالإضافة إلى معسكر سبياكر ومعسكر البغدادي ومعسكر تدريب في الموصل. وبعد الإحتلال تمّ هيكلة هذه القوات ولا زالت وزارة الدفاع العراقية تفتقر إلى إحصائية دقيقة حول عدد الضحايا أثناء إحتلال الموصل. في سبايكر وحدها يتواجد حوالي إحدى عشرة ألف مقاتل (11,000) متطوّع والباقي تمّ نشرهم على باقي المناطق وبلغ عددهم حوالي خمسين ألف مقاتل (50,000). وقد تمّ التأكّد بشكل قاطع أن قضية وجود مقاتلين فضائيين غير موجودة على الإطلاق، وتلك الإدعاءات مرتبطة بمحاولة محاكمة رئيس الحكومة السابق نوري المالكي بموجب إتفاق بين جهات رسمية غربية وأخرى محلية على قبول والمضي من وراء الكواليس بعملية محاكمته للوصول إلى إعدامه، بالإضافة إلى دعم من سيقوم بإدلاء شهادته ضدّه في المحكمة وضمان عدم ملاحقته دولياً فيما لو كُشِف النقاب عنهم وعددهم كثر منهم ثلاثة من المسؤولين الكبار(دون ذكر الأسماء) والذين يدّعون أنّ الرئيس المالكي هو من أعطى الأوامر المباشرة بإخلاء الموصل دون قتال إلى ما يسمّى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

    وطالب الأمين العام كل القوى السياسية إلى عدم التلهّي بالإدعاءات والإنزلاق وراء متاهات لا ضمانة لها مهما علا شأنها ولا غاية لها إلاّ شبك القوى السياسية داخل المذاهب الإسلامية، والمطلوب الآن التركيز على الأخطار المحدقة بالعراق من قبل مجموعات تكفيرية تلتحف بالدين ولا دين لها.  وحذّر بعض الجهات من محاولة انشاء جيش من طائفة معيّنة تضم عشرات الآلاف من المقاتلين تحت مسمّى الجيش المقابل، مشيراً إلى أنّ المعركة في العراق ليست بين السنّة والشيعة وإنما معركة وجودية بين الوطنية والتطرّف.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media