صفحة على الفيسبوك لإسقاط اتفاقية العبادي المذلة مع كردستان
    الخميس 18 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 18:57
    صائب خليل
    أيها الأخوة الأعزاء.. بادرنا ضمن جهودنا لإسقاط الإتفاق النفطي بين كردستان وحكومة العبادي التي جاءت بها كردستان خصيصاً لهذا الإتفاق الظالم والمذل والمدمر للعراق، إلى إنشاء صفحة على الفيسبوك لتجمع المقالات والأخبار التي تناقش حقيقة هذه الإتفاقية ونتائجها على العراق لتوعية الناس بخطورة ما يحدث.

    نحن نرى أن الإتفاق ظالم اولاً لأنه يعطي كردستان ما يقارب ربع ميزانية الدولة بينما عدد نفوسها لا يزيد في جميع الإحصاءات السابقة عن واحد من تسعة أجزاء من الشعب العراقي، ولا توجد أية دلالة على زيادة تلك النسبة منذ ذلك الحين، بل أن لدينا مؤشرات على انخفاضها في الحقيقة! إن منح الإتفاق نسبة تزيد على نسبة سكان كردستان من الميزانية هو أمر ظالم وبالتالي غير دستوري.

    والإتفاق مذل لأنه يشرعن ذلك التمييز بين العرب والكرد ويثبت ابتزاز كردستان للعراق بشكل "قانوني" إن صح لنا أن نطلق على ما هو غير عادل كلمة "قانوني".

    والإتفاق مدمر للعراق أولاً لأن الظلم مدمر حيثما حل، ويخلق فساداً سوف يسعى بقوة إلى إبقاء ذلك الظلم وإدامته، مؤدياً إلى مجتمع فاسد بكل الأشكال الممكنة. وثانياً لأنه يشجع بقية المحافظات على اتباع ذات الأسلوب لكي تشارك النهب، وتتحول من مظلومة إلى ظالمة، خاصة المحافظات ذات الثروة النفطية مثل البصرة، ويمكننا أن نتخيل ما سيكون لذلك من نتائج وخيمة على العراق.

    إننا ندعوكم للوقوف معنا وإيقاظ الشعب العراقي عرباً وكرداً إلى حقيقة هذا الإتفاق الذي لا نشك أنه قد تم التخطيط له في الدوائر الإسرائيلية المحابية لكردستان والهادفة لتحطيم العراق كهدف أساسي، خاصة وانه جاء إثر نوع من الإنقلاب على الديمقراطية وصاحبته مؤامرات أخرى لذات الهدف التدميري للعراق مثل مشروع "الحرس الوطني"، وكذلك قام العبادي بتوقيع عدد من الإتفاقات المالية مع صندوق النقد الدولي واتخذت إجراءات عديدة لتسريع الخصخصة والإنتقال التام إلى اقتصاد السوق الوحشي الذي يؤكد الكثير من كبار الإقتصاديين أنه مدمر بشكل خاص للدول المتخلفة، ويؤكدون أنه لا توجد دولة واحدة نجحت في بناء اقتصادها من خلاله، وأن كل من تطور اقتصاده، ومن ضمنهم الولايات المتحدة واليابان و "النمور الآسيوية" قد اتبعت سياسة حمائية قوية في فترة بناء اقتصادها.

    كل هذا يدل على أن مؤامرة خطيرة وشاملة على البلاد تحاك وتنفذ من قبل حكومة العبادي، وضرورة الحركة العاجلة لوقفها ودحرها، ولذلك قمنا بإنشاء هذا الموقع الذي ندعوكم إلى المسارعة بتسجيل الإعجاب والمتابعة من خلال العنوان في الأسفل، ونأمل أن نقوم بمساعدتكم بإثرائه بالمقالات والأخبار وجعله مرشداً لأية معلومات حول الإتفاق المذل وحول النفط العراقي عامة، ونرجو أن يكون مدعاة ارتياحكم وتشجيعكم ومساندتكم في بنائه وفي كل المجالات الأخرى التي تتاح لكم، فالمستهدف عزيز وكبير، والخطر داهم.

    عنوان الصفحة:
    https://www.facebook.com/StopKRAbuseIraq

    صائب خليل
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media