التميمي: داعش يقطع نهراً رئيسياً في بعقوبة يؤمن المياه لاكثر من 150 الف نسمة
    السبت 20 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 12:46
    (السومرية نيوز) ديالى - اكد النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، السبت، أن تنظيم "داعش" قطع نهراً رئيسياً شرق بعقوبة يؤمن المياه لاكثر من 150 الف نسمة، محذراً من كارثة انسانية تطال عشرات الاف من اهالي بلدروز والمناطق القريبة منها في حال لم يحسم ملف اعادة تدفق المياه في النهر.

    وقال التميمي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "تنظيم داعش يقطع لليوم الرابع على التوالي نهر الروز الذي يمثل المغذي الرئيسي لمحطات الاسالة في قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة) ويؤمن مياه الشرب لأكثر من 150 الف نسمة ناهيك عن سقي مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية".

    وأضاف التميمي أن "عملية قطع مياه نهر الروز تمت من خلال ناظم الصدور الاروائي (45 كم شمال شرق بعقوبة) والذي يخضع منذ اشهر لسيطرة داعش"، مشيراً الى ان "الناظم قصف قبل اشهر من قبل الطائرات وفتحت بواباته لكن التنظيم عاود اغلاقها من جديد بهدف ايذاء الاهالي من خلال تطبيق مفردات حرب المياه".

    وحذر التميمي من "حدوث كارثة انسانية تطال عشرات الاف من اهالي بلدروز والمناطق القريبة منها في حال لم يحسم ملف اعادة تدفق المياه في نهر الروز من جديد"، مطالباً بـ"عملية عسكرية واسعة لحسم ملف تحرير ناظم الصدور الاروائي من قبضة تنظيم داعش".

    وكان المجلس البلدي في ناحية العبارة بمحافظة ديالى دعا، الجمعة (10 تشرين الاول 2014)، عشائر المحافظة الى انتفاضة شاملة لتحرير نواظم المياه من سيطرة تنظيم "داعش" عليها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media