العبادي للقيادات الامنية: اعادة الحياة المدنية لبغداد مهم ونسعى لرفع الحواجز الكونكريتية
    السبت 20 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 21:48
    (السومرية نيوز) بغداد - أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، السبت، خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية لوزارة الداخلية أن اعادة الحياة المدنية للعاصمة بغداد مهم واستراتيجي، مؤكداً سعيه لرفع الحواجز وتقليل نقاط التفتيش.

    وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عقد، اليوم، اجتماعاً مع القيادات الأمنية لوزارة الداخلية بحضور وزير الداخلية محمد سالم الغبان وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري".

    وأضاف المكتب انه "جرى خلال الاجتماع بحث ومناقشة عملية نقل أمن بغداد إلى وزارة الداخلية والاستراتيجية الأمنية المعدة للحفاظ على امن بغداد وتقليل نقاط التفتيش فيها".

    وشدد العبادي وفقاً للبيان على "أهمية أن تراعي الإستراتيجية الأمنية، حفظ امن المواطن، وتقليل نقاط التفتيش، لرفع المعاناة عن المواطن البغدادي في الذهاب إلى عمله والتنقل"، لافتا إلى أن "إعادة الحياة المدنية للعاصمة بغداد، مهم واستراتيجي بالنسبة لنا، ونسعى إلى رفع الحواجز الكونكريتية، وتقليل نقاط التفتيش مع الحفاظ على امن المواطنين".

    وأشار العبادي إلى أن "تنظيم داعش الإرهابي، يتبع جميع الإجراءات لإحداث الخلل بأمن العاصمة"، مشيرا إلى أن "هناك جهوداً كبيرة تبذلها الأجهزة الأمنية للحد من الجريمة المنظمة، وبالأخص جرائم الخطف، والتي يستغلها تنظيم داعش الإرهابي للعبث بأمن العاصمة".

    وكان مصدر امني أفاد، اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع وزير الداخلية محمد الغبان ووكلاء الوزارة وقائدي عمليات بغداد والشرطة الاتحادية تحويل الملف الأمني في العاصمة إلى وزارة الداخلية.

    يذكر ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اكد، في (11 تشرين الثاني 2014)، أن المرحلة المقبلة ستشهد تولي وزارة الداخلية الملف الأمني في بغداد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media