تحرير قريتي زيدان وحردان ومجمع حطين وطرد الدواعش
    الأحد 21 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 08:18
    بغداد (IMN) - أعلن المشرف على المقاتليلن الايزيديين محما خليل، التحرير الكامل لعدد من المناطق قرب قضاء سنجار لاسيما قريتي حردان وزيدان ومجمع حطين، وطرد عصابات داعش الارهابية بمساندة قوات البيشمركة وطيران الجيش العراقي والتحالف الدولي.
     
    وقال خليل لـ(IMN) إن "عصابات داعش هربت من هذه القرى تاركة قتلاها وجرحاها خلال المعارك التي خاضتها قوات البيشمركة والمقاتلين الايزيديين المتواجدين في المنطقة والبالغ عددهم اكثر من 5000 مقاتل"، مشيرا إلى "الاتفاق مع الاقليم لفتح معسكرات خاصة لهم في المنطقة نفسها لمسك الارض ".
    وأشار الى أن "الطيران العراقي والتحالف الدولي كان له دور كبير في حسم هذه المعارك وتطهير القضاء بالكامل واصبح خاليا من الدواعش".
     
    وذكر محما خليل في وقت سابق وجود 4000 مقاتل أيزيدي، منعوا دخول عصابات داعش الارهابية إلى جبل سنجار والسيطرة عليه من جديد.
     
    وأضاف أن" مساعدات ستأتي قريبا من الاقليم والهلال الاحمر العراقي الى سنجار والمناطق المحررة المحيطة بها ووحدات طبية لمعالجة جميع الامراض الموجودة في تلك المناطق".
     
    وناشد خليل، في وقت سابق، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بالتدخل العاجل لإغاثة أكثر من 1700 عائلة أيزيدية محاصرة في جبل سنجار، مشيراً إلى أن المساعدات التي تصل من إقليم كردستان وبعض المنظمات غير كافية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media