التحالف الوطني يدعم سياسة الانفتاح
    الأحد 21 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 08:48
    بغداد (الصباح) - أكدت الهيئة السياسية للتحالف الوطني دعمها الانفتاح على دول الجوار الذي عَدته "إنجازاً دبلوماسيّاً مُهمّاً".
    وفيما طالبت بضرورة الإسراع في إنجاز الموازنة وإرسالها إلى مجلس النواب، أشادت بالانتصارات الأخيرة للقوات المُسلحة والحشد الشعبي.
    وقال مكتب رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري, في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه: إن "الهيئة السياسيّة للتحالف الوطني اجتمعت بحضور أطرافه كافة في مكتب رئيس التحالف إبراهيم الجعفري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي".
     وذكر البيان ان "المجتمعين اشادوا بالزيارة المليونيّة لأربعينيّة الإمام الحسين (ع)، ودعوا إلى ضرورة توفير البُنى التحتيّة التي تستوعب هذا العدد الهائل وتنظيمه بشكل مناسب".
    وأضاف البيان أن "الهيئة السياسيّة استمعت إلى تقرير من رئيس الوزراء حول الأوضاع السياسيّة والأمنيّة، ودَعَمَ المُجتمِعون الانفتاح الدبلوماسيَّ للعراق، والأجواء الإيجابيّة التي ظهرت في سياسة دول الجوار من خلال الزيارات المُتبادَلة على المُستويات كافة، والذي يُعَدُّ إنجازاً دبلوماسيّاً مُهمّاً في كسب الدعم للعراق في معركته العادلة ضدَّ داعش والإرهاب وتحقيق المصلحة الوطنيّة العليا والمُضيِّ في سياسة الانفتاح على الجميع بشكل مُتوازِن".
    وطالبت الهيئة السياسية, في بيانها بـ"ضرورة الإسراع في إنجاز المُوازَنة والسعي إلى أن تكون خالية من العجز، وإرسالها إلى مجلس النواب"، مؤكدا "حرص المجتمعين على تنفيذ المنهاج الحكوميِّ بفقراته كافة وحسب صلاحيّات المؤسسات الدستوريّة".
    وشدد اجتماع التحالف على "دعم القوات المسلحة والحشد الشعبي"، مشيدين بانتصاراتها الأخيرة، مؤكدين "الحرص على توفير مُستلزَمات أداء واجباتها الوطنيّة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media