نصيف تطالب امريكا بإعلان موقفها من تصريحات بارزاني
    الخميس 25 ديسمبر / كانون الأول 2014 - 08:04
    بغداد (المسلة) - طالبت النائبة عالية نصيف،أمس الاربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان موقفها من تصريحات رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني بضم المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي الى الإقليم.

    وقالت نصيف في بيان صحافي حصلت "المسلة" على نسخة منه، ان "الصمت الأمريكي تجاه تصريحات بارزاني الأخيرة يثير الريبة ويخالف جميع الإتفاقيات والإلتزامات الأمريكية تجاه العراق، كما يخالف إجماع الحلف الدولي الذي تدخل للمساهمة في الحرب ضد داعش انطلاقاً من مبدأ تعامله مع العراق كدولة ذات سيادة تضم الإقليم وبقية المحافظات وليس دولة مجزأة".

    وأبدت نصيف استغرابها من "ضعف الغطاء الجوي في المناطق التي تخوض فيها القوات العراقية والحشد الشعبي حرباً ضد تنظيم داعش كالأنبار وتكريت وبيجي، مقارنة بالغطاء الجوية في المناطق القريبة من إقليم كردستان"، مبينة ان "هذا الأمر يضع العديد من علامات الاستفهام حول تناقض الدور الأمريكي وازدواجيته في التعامل مع هذه الأزمة، سيما وأن الأمر لايقتصر على ضعف الغطاء الجوي فقط، بل وصل الأمر الى قيام الأمريكان بتغييب المعلومات والتشويش على القوة الجوية العراقية".

    وتابعت ان "على الإدارة الأمريكية ان تتعامل بشكل أكثر وضوحاً مع العراق بشأن هذه الأزمة، ليعرف الشعب العراقي من يقف الى جانبه ومن يلعب دوراً سلبياً في التعامل مع الملف الأمني في العراق".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media